image_pdfimage_print

واصلت وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 02 أفريل 2024، عملياتها النوعية عبر مختلف أنحاء الوطن، حيث حققت نتائج هامة في مجال مكافحة الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.

في إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القبض على الإرهابي المسمى “أ.أ يحي” في برج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة. كما أوقفت مفارز للجيش عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي مجال مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أحبطت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، محاولة إدخال 14 قنطار و64 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبطت 235386 قرص مهلوس. كما أوقفت 33 تاجر مخدرات.

وعلى صعيد مكافحة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 1788 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر كامل التراب الوطني.

وبخصوص مكافحة النشاطات غير القانونية، تمكنت مفارز الجيش من توقيف 136 شخصا وضبطت 24 مركبة و85 مولدا كهربائيا و36 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب. كما تم توقيف 38 شخصا آخر وضبط 06 بنادق صيد و44151 لتر من الوقود و181 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(44) قنطار من مادة التبغ.

وتؤكد هذه النتائج المتميزة على عزم الجيش الوطني الشعبي على مواصلة جهوده المتواصلة للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد، وحماية الحدود الوطنية من كل أشكال التهديدات.

841731

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *