image_pdfimage_print

بلقاسم جبار

بورج بوعريريدج، 31 مارس 2024: التقى السيد والي الولاية، يوم الأحد الفارط بالأسرة الإعلامية بمقر الإقامة الرسمية للولاية، في لقاء خصص لعرض حصيلة عامة لمختلف القطاعات والبرامج التنموية، وكذا المكاسب المحققة والمؤشرات التنموية بالأرقام.

تناول اللقاء مجمل النقاط والتفاصيل التي تعنى بالساكنة والحياة اليومية للمواطنين، وكذا الآفاق المستقبلية المرجوة في البرامج الجديدة والسياسة المتبعة لتجسيدها وتحقيق التنمية الواعدة والأهداف المنشودة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها السلطات المحلية مع وسائل الإعلام، بهدف تعزيز التواصل وتفعيل التعاون والتنسيق مع مختلف الأطراف، ومواصلة الجهود في تجسيد البرامج التنموية وانجاز المرافق اللازمة استجابة لتطلعات المواطنين.

وتم خلال اللقاء استعراض مختلف القطاعات، بما في ذلك:

  • قطاع الصحة: تم عرض مختلف المشاريع المتعلقة بالقطاع الجاري انجازها، مع التأكيد على التزام الوالي بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
  • قطاع التجهيزات العمومية: تم التطرق إلى مشاريع المؤسسات التربوية وتجهيزها، مع التأكيد على أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب.
  • قطاع الأشغال العمومية: تم عرض إنجازات الطرق الوطنية، وكذا إعادة تزفيت وتهيئة الطرق الحضرية، مع التأكيد على الالتزام بتحسين البنية التحتية للولاية.
  • قطاع التربية: تم التطرق إلى مختلف الإنجازات في هذا القطاع، مع التأكيد على أهمية التعليم في بناء مستقبل الولاية.
  • قطاع الفلاحة: تم التركيز على مشاريع الربط بالكهرباء الفلاحية، مع التأكيد على دعم المزارعين وتحسين ظروف عملهم.
  • قطاع الموارد المائية: تم عرض استراتيجية حفر الأنقاب والانقاب العميقة، مع التأكيد على التزام الوالي بتوفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين.
  • قطاع الشباب والرياضة: تم عرض إنجاز الملاعب البلدية عبر مختلف بلديات الولاية، وإتمام انجاز القاعة المتعددة الرياضات 3000 مقعد، مع التأكيد على دعم الشباب وتوفير فرص الترفيه لهم.
  • قطاع الطاقة: تم التطرق إلى مشاريع ربط مختلف مناطق النشاطات والمناطق الصناعية بشبكتي الكهرباء والغاز، مع التأكيد على توفير بيئة استثمارية مناسبة للمستثمرين.
  • قطاع السكن: تم عرض مختلف صيغ السكن المتاحة (الريفي، العمومي الايجاري والترقوي المدعم، البرامج الجديدة التي ستستفيد منها الولاية صيغة البيع بالايجار)، مع التأكيد على التزام الوالي بتوفير السكن اللائق للمواطنين.

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش والاستماع لمختلف النقاط والانشغالات المطروحة من طرف الصحفيين في مختلف المجالات. وأكد السيد الوالي بوضوح عن عزمه رفقة مصالحه التنفيذية على تجسيد مختلف المشاريع والعمليات، ومواصلة الجهود خدمة للولاية والصالح العام.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوالي على تعزيز التواصل مع مختلف الفاعلين في المجتمع، والعمل بِشَراكة معهم لتحقيق التنمية الشاملة للولاية.

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *