image_pdfimage_print

تحتار النساء طوال شهر رمضان في اختيار طبق الإفطار اليومي، لذا يكثر البحث عن أشهر اكلات رمضان 2023، إذ يجب اخيتار واحد من الأطباق الرئيسية الشهية المفضلة، بالإضافة لاختيار نوع من الشوربة والسلطة والمقبلات، ولا يمكن إغفال أهمية طبق الحلويات المفضل للعائلة في كل يوم، فهل تواجهين صعوبة في إيجاد وصفاتك اليومية، سنساعدك طوال الشهر الفضيل على اختيار وصفاتك اليومية الشهية بالخطوات المفصلة.

الأطباق الرئيسية

تتنوع وصفات رمضان 2023 الرئيسية التي يمكن الاختيار بينها والتنويع في كل يوم، إذ تفضل الأسر العربية عادةً وصفات الأرز مع الدجاج أو اللحم، وتعتبر الكبسة والمندي والمنسف من أشهر الوصفات العربية في الدول المختلفة، واليوم سعطيكي أفكار بسيطة لاختيار أهم الوصفات العربية وتقديمها بشكل يومي.

المقلوبة بالدجاج

تعتبر المقلوبة بالدجاج من الأكلات الشعبية المشهورة في الوطن العربي وفي بلاد الشام بشكل خاص، وتقدم عادةً في الجمعات العائلية وكواحدة من وصفات إفطار رمضان، تتميز المقلوبة باحتوائها على أنواع مختلفة من الخضار المطهوة مع الدجاج والأرز، وتحضر بسلق الدجاج وقلي الخضار المتنوعة، ثم طهيهم معاً.

المسخن الفلسطيني

يعتبر المسخن الفلسطنيني من أشهر وصفات الدجاج الشهية، التي يتم طهيها في كل دولة بطريقة مختلفة عن الدول الأخرى، إلا أنه بالمجمل عبارة عن طبق من الخبز العربي المغطا بطبقة من البصل المحمر مع الدجاج والسماق وبعض الإضافات، ويقدم المسخن عادةً مع اللبن أو صوص المسخن الشهي.

صيادية السمك

تعتبر الصيادية من أشهى الوصفات التي تتكون بشكل أساسي من الأرز والسمك والبصل المكرمل وبعض الإضافات الأخرى، تحضر بطرق عدة وعادة ما تقدم مع سلطة الخضار ويمكنك تقديمها على سفرة رمضان كطبق مميز وشهي، جربي معنا اليوم وصفة صيادية سمك الفيليه بالخطوات المقدمة لك من موقع يمي.

الشوربات

تعتبر الشوربات من أهم الأطباق الواجب توافرها على مائدة رمضان، إذ تساعد على ترطيب الجسم وتغذيته، كما تعتبر ملائمة لمتبعي الحميات الغذائية لأنها تقلل كمية الطعام المتناولة، وتتفنن الأمهات عادةً بتقديم أنواع مختلفة من الشوربات مع الحرص على تقديم الشوربات الغنية بالفوائد.

شوربة الخضار

تحضر شوربة الخضار من مزيج من الخضروات الطازجة حسب الرغبة، ومن أهمها الكوسا والجزر والبطاطا، كما يمكن إضافة البازيلاء وغيرها من أنواع الخضار حسب الرغبة، يمكنك الاختيار بين وصفات شوربة الخضار المتنوعة وتقديم واحدة في كل يوم.

شوربة كرات اللحم بالشعيرية

شوربة تقدم الشوربات بكثرة على مائدة الفطور في أيام رمضان المبارك، كما تحضر بطرق عدة واليوم سنقدم لك طريقة عمل شوربة كرات اللحم بالشعيرية الشهية، جربيها واستمتعي بواحدة من الوصفات الرمضانية السهلة وقدميها بجانب أي طبق رئيسي من اختيارك مثل أرز البخاري.

شوربة العدس والجزر

تعتبر شوربة العدس من أشهى الوصفات التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية والتي تحضر بسهولة، جربي اليوم طريقة شوربة العدس والجزر بالخطوات وقدميها لعائلتك بجانب صينية الخضار المشوية.

المقبلات

تتنوع المقبلات التي يمكن تقديمها ضمن وصفات رمضان 2023، ويمكنك الاختيار بين الوصفات العربية والعالمية المختلفة، إذ تعتبر الكبة والسمبوسة من اشهر المقبلات المقدمة في شهر رمضان المبارك.

السمبوسة بالحشوات المختلفة

تقدم السمبوسة عادةً في شهر رمضان المبارك وتعتبر من أهم وصفات رمضان، ويتم تحضيرها عادةً باستخدام رقائق السمبوسة الجاهزة أو المحضرة في المنزل، وحشوها بالحشوات المتنوعة مثل الدجاج أو اللحم المفروم، كما يمكن حشوها بالأجبان المتنوعة.

الكبة المقلية

تعتبر الكبة المقلية من الوصفات الشهية المفضلة لدى الجميع والتي يتم تقديمها بكثرة خلال شهر رمضان المبارك، ويتم تحضيرها بوصفات مختلفة تتركز على استخدام البرغل وطحنه بطريقة معينة، ثم حشوها باللحم المفروم والمكسرات.

صينية الكبة

طريقة الكبة بالصينية بالخطوات والصور واحدة من الوصفات الشهية والفريدة التي تقدم عادةً على موائد الغداء أو العشاء كما تعتبر من أهم وصفات رمضان 2023، وتتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها مع احتفاظها بنفس الطعم الشهي للكبة التقليدية، جربي الوصفة وقدميها بجانب سلطة الخضار والأرز المبهر.

اللازانيا

لاشك أن اللازانيا من أشهر وصفات المطبخ الإيطالي وتقدم بطرق مختلفة تتشابه بشكل كبير فيما بينها، يمكنك اعتماد طريقة اللازانيا السهلة من موقع يمي واعبارها من اكلات رمضان 2023.

السلطات

يمكن تحضير مجموعة كبيرة من السلطات بشكل يومي، وتقديمها على مائدة الإفطار، إذ تعتبر السلطات من التقاليد المهمة في المطابخ العربية، ومن الأطباق المهمة لمتبعي الحميات الغذائية باعتبارها تقلل كمية الطعام المتناولة وكمية السعرات الحرارية في كل وجبة.

سلطة الجرجير

تعتبر سلطة الجرجير الصحية من أهم السلطات الرمضانية التي يمكنك تقديمها بشكل يومي مع الأطباق المختلفة، إذ تعتبر مثالية بجانب صيادية السمك أو السمك المقلي، وتعتبر هذه السلطة من السلطات المعززة لعمل جهاز المناعة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة والمعادن المهمة للجسم.

التبولة اللبنانية

تعتبر التبولة من أشهر السلطات حول العالم وخاصة في بلاد الشام، وتعتبر من الأطباق قليلة السعرات الحرارية التي تقدم عادةً بجانب أطباق المشاوي أو الدجاج المشوي، كما تقدم بجانب الكبة المقلية وغيرها من الأطباق.

العصائر

تعتبر العصائر الرمضانية من أهم التقاليد اللأساسية على موائد رمضان، ويتم تقديم مختلف أنواع العصائر الرمضانية التي تساعد على ترطيب الجسم وتعويض نقص السوائل فيه، كما تساهم في تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات خصوصاً عند تحضيرها من الفواكه الطبيعية.

عصير قمر الدين

يعتبر عصير قمر الدين من العصائر والمشروبات الرمضانية المهمة والمنعشة، إذ يتم تحضيره عادة من حبوب المشمش التي يتم تجفيفها بطريقة معينة وفردها على شكل طبقات رفيعة، ثم يحضر العصير من هذه الرقائق ويقدم على وجبة الفطور أو السحور.

عصير الفيمتو

يدخل الفيمتو في تحضير أنواع مختلفة من العصائر منها عصير الفيمتو العادي أو موهيتو الفيمتو، كما يدخل في تحضير أنواع مختلفة من الحلويات الشهية

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *