image_pdfimage_print

 أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة يوم الإثنين بمعسكر أن نسبة تقدم عملية الإحصاء العام للفلاحة تصل حاليا عبر الوطن إلى قرابة 68 بالمائة مؤكدا أنها تجري في ظروف جد حسنة.

وأوضح السيد شرفة خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية التي قادته إلى الولاية رفقة وزير الري طه دربال أن “نسبة تقدم الإحصاء العام للفلاحة عبر الوطن تصل حاليا الى قرابة 68 بالمائة حيث أن هذه العملية تسير في ظروف جد حسنة مع تسجيل إقبال للفلاحين”.

ودعا الوزير في نفس السياق الفلاحين ومربي المواشي بالوطن الى الانخراط في هذه العملية الإحصائية بغية إنهاءها في أحسن الظروف علما بأنها ستتواصل إلى غاية 17 يوليو الجاري.

ومن جهة أخرى أعلن عن الشروع في تخزين 150 ألف طن من محصول البطاطس وكذا 40 ألف طن من محصول البصل على المستوى الوطني حيث تندرج العملية في إطار البرنامج الوطني لمنظومة ضبط المنتوجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع “سيربالاك”.

وأضاف أن تخزين هذه الكمية سيسمح “بضمان وفرة في السوق لاسيما خلال شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين وكذا استقرار سعر هذين المحصولين”.

كما أعلن السيد شرفة عن رفع المساحات المخصصة لزراعة البقول الجافة بولاية معسكر إلى 10 آلاف هكتار خلال الموسم الفلاحي المقبل 2024 ـ 2025 وهذا في إطار البرنامج الوطني لتنمية الزراعات الإستراتيجية.

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *