image_pdfimage_print

الجزائر – انطلقت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة أشغال ورشة تفاعلية حول “مخطط تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وآليات قياس النتائج”,من تنظيم السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته بالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية لجمهورية مصر العربية.

وتتناول أشغال هذه الورشة –التي تدوم ثلاثة أيام– “تبادل التجارب والخبرات”, بين الجانبين الجزائري والمصري, بهدف “دعم كفاءات اطارات السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد و مكافحته”.

 وفي هذا الاطار أكدت رئيسة السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, سليمة مسراتي, في كلمة لها خلال إشرافها على انطلاق أشغال هذه الورشة على “أهمية تنظيم هذا اللقاء, الذي سيتيح الفرصة للمشاركين للاطلاع على خبرات وتجارب مصر في مجال مكافحة الفساد”, الى جانب التعرف على “آليات قياس النتائج والرقابة”.

وتابعت السيدة مسراتي أن هذه الورشة تندرج  في إطار “شراكة التعاون” القائمة بين السلطة وهيئة الرقابة الادارية المصرية من أجل “الاستفادة من التجربة المصرية في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه”, مبرزة أن هذه الورشة تشكل فرصة للمشاركين فيها “لتعزيز معارفهم في مجال تحضير البيانات والاستبيانات والتقارير وكذا كيفية وضع آليات القياس والرقابة وطرق تنفيذ الاستراتيجية الموجهة لمكافحة الفساد”.

 كما يأتي تنظيم هذه الورشة– تضيف المتحدثة –“تطبيقا للاتفاقية المبرمة بين الهيئتين الجزائرية والمصرية في مجال مكافحة الفساد,  في شهر فبراير من سنة 2023 “والتي تم خلالها التأكيد على ضرورة “تنظيم لقاءات وطنية وجهوية ودولية في مجال مكافحة الفساد و السهر على تعزيز التكوين وتبادل التجارب والمعارف بين الطرفين”.

 من جانبه أكد رئيس هيئة الوقاية الادارية المصرية, محمد أبو نعمة على أهمية تنظيم هذه الورشة من أجل “تبادل المعارف والخبرات بين الجانبين” وكذا اطلاع المشاركين على ما حققته بلاده في مجال “تطبيق الاستراتيجية الوطنية للوقاية ومكافحة الفساد وكذا على طرق تحضير البيانات وقياس نتائج تطبيق الاستراتيجية وكيفية مكافحة الفساد”.

 وأبرز السيد أبو نعمة بالمناسبة أهمية “الاستفادة من تجارب الجزائر في هذا المجال وتبادل المعارف بين الطرفين, لاسيما كيفية تنفيذ مبادئ وأهداف الاستراتيجية للتمكن من مكافحة مختلف مظاهر الفساد والوقاية منه”.

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *