image_pdfimage_print

– أشرف قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم, اللواء عبد العزيز هوام, اليوم الاثنين, بالمدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم, الشهيد علي شباطي بالرغاية (الجزائر العاصمة), على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة الدراسية 2023-2024, والتي حملت إسم المجاهد المرحوم الرائد قنز محمود.

ويتعلق الأمر بالدفعة ال32 دروس القيادة والأركان, الدفعة ال48 دروس الإتقان للضباط, الدفعة ال15 دروس التطبيق, الدفعة ال12 طلبة ضباط عاملين سنة خامسة, دروس ماستر تكميلي تكوين مهندس دولة في الدفاع الجوي, الدفعة ال11 طلبة ضباط عاملين, سنة ثالثة دراسة ليسانس تكوين مراقب دفاع جوي, الدفعة ال7 طلبة ضباط عاملين, سنة ثالثة دراسة ليسانس تكوين راديو تقني.

وبعد تقديم التشريفات العسكرية, تم وضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري والترحم على روح الشهيد علي شباطي من طرف قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم.

وقد استهلت مراسم حفل التخرج بتفتيش قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم, لجميع المربعات على اختلاف تشكيلاتها.

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة تطرق قائد المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم بالنيابة,العقيد عباس خالد, إلى المحاور الكبرى للتكوين والمعارف العلمية والعسكرية التي تلقاها خريجو المدرسة, من طرف أساتذة جامعيين ومدربين مؤهلين وإطارات أكفاء, داعيا إياهم إلى “بذل المزيد من الجهود دفاعا عن عزة وكرامة هذا الوطن الغالي, وصونا لمقدساته وحرمة ترابه”.

وبعد أداء القسم من قبل المتخرجين, تم تقليد الرتب وتسليم الشهادات للمتفوقين, وتسليم واستلام الراية الوطنية, أين وافق قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم على تسمية الدفعات المتخرجة باسم المجاهد المرحوم الرائد قنز محمود.

كما عرف هذا الحفل تقديم عروض في رياضة “الكوكسول”, وعرض تمرين تكتيكي “اقتحام” وكذا استعراض عسكري على وقع نغمات الموسيقى العسكرية قدمته التشكيلة الموسيقية الخاصة بالمدرسة.

كما تم أيضا عرض الوسائل البيداغوجية للمدرسة وعرض تمرين بياني لصد هدف جوي لسرية المدفعية المضادة للطيران, إلى جانب زيارة مختلف مرافق المدرسة.

وفي الختام, كرم قائد قوات الدفاع الجوي عن الإقليم, عائلة المجاهد المرحوم الرائد قنز محمود, والضيوف والمتفوقين الأوائل  ثم الإمضاء على السجل الذهبي للمدرسة.

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *