image_pdfimage_print

ترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء، تناول فيه جملة من الملفات الهامة، من بينها مشروع قانون التأمينات، و التحضيرات لموسم الاصطياف، و مشاريع السكك الحديدية، و صوامع تخزين الحبوب، و نشر الألياف البصرية، و كذلك تعيينات وانهاء مهام في وظائف ومناصب عليا في الدولة.

مشروع قانون التأمينات:

تناول الاجتماع مشروع قانون التأمينات، حيث تم اتخاذ قرار تأجيله وإعادة صياغته بشكل دقيق لضمان السيادة الوطنية في هذا المجال الحساس. وشدد الرئيس تبون على ضرورة سد الثغرات في مشروع القانون ومنع أي استغلال للخزينة العمومية. كما دعا إلى مراقبة نشاط شركات التأمين بشكل دوري، والتركيز على جودة الخدمات بدلاً من الربح السريع، وتوسيع مجالات التأمين لتشمل تخصصات أخرى. وأخيرًا، تم التأكيد على ضرورة اشتراط إقامة ملاك شركات التأمين في الجزائر.

التحضيرات لموسم الاصطياف:

مع اقتراب موسم الاصطياف، ناقش مجلس الوزراء خطط التحضير لاستقبال المصطافين الجزائريين والسياح من الخارج. و تم اتخاذ قرار تشكيل لجنة وطنية لتسهيل الاستثمار في مشاريع سياحية جديدة بالمناطق الساحلية. كما تم توجيه تعليمات لمراجعة الأسعار لجعلها في متناول العائلات الجزائرية، و تطبيق القانون ضد سماسرة الشواطئ، و ضمان مجانية الدخول إلى جميع شواطئ الجزائر.

مشاريع السكك الحديدية:

استعرض الاجتماع تقدم مشاريع السكك الحديدية، حيث تم تسجيل تقدم ملموس في مشروع منجم غارا جبيلات (بشار – تندوف – غارا جبيلات) مع اختيار موقع مصنع وحدة معالجة خام الحديد في بشار، وبدء أشغال مصنع آخر، واستمرار أشغال وحدة المعالجة الأولية في تندوف. كما تسير أعمال مشروع منجم الفوسفات ببلاد الحدبة بخطى ثابتة، مع توقع تسليمه في الموعد المحدد.

صوامع تخزين الحبوب:

أشاد الرئيس تبون بالتقدم الإيجابي في إنجاز مشاريع صوامع تخزين الحبوب، وشدد على ضرورة الالتزام بالآجال المحددة لتسليم هذه المشاريع.

نشر الألياف البصرية:

ناقش الاجتماع خطط نشر الألياف البصرية في جميع أنحاء البلاد، حيث تم التأكيد على ضرورة تسريع وتيرة ربط الوطن بالألياف البصرية. و تم توجيه تعليمات لوزير الصناعة ببدء إنتاج الألياف البصرية محليًا، و تنويع مصادر تمويل الإنترنت، و اتخاذ خطوات لمنع انقطاع الإنترنت ومعالجتها، و تعزيز الأمن السيبراني، و صيانة الكوابل البحرية والشبكات المركزية.

تعيينات وانهاء مهام:

صادق مجلس الوزراء على مراسيم تتضمن تعيينات وانهاء مهام في وظائف ومناصب عليا في الدولة.

اتخذ مجلس الوزراء جملة من القرارات الهامة في مختلف المجالات، بهدف تحسين حياة المواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

Leave your comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *