أخبار الوطن

2160 إصابة مؤكدة، 336 وفاة و708 حالات شفاء

فيروس كورونا بالجزائر

سجلت الجزائر خلال الـ24 ساعة الأخيرة 90 حالة إصابة مؤكدة و10 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، لترتقع بالتالي حصيلة الإصابات بهذا الفيروس إلى2160 حالة مؤكدة، منها 336 حالة وفاة، فيما ارتفعت حالات التماثل للشفاء إلى 708 حالات، حسبما أعلنه أمس الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس “كوفيد 19″، أن الوفيات الجديدة تتوزع على 6 ولايات، ويتعلق الأمر بـ4 حالات وفاة مسجلة بالجزائر العاصمة، حالتي وفاة بالبليدة و حالة واحدة بكل من ولاية سيدي بلعباس، جيجل، قسنطينة ووهران.

وإذ أكد ارتفاع عدد الذين تماثلوا للشفاء، ليصل إلى 708 حالات، سجل  السيد فورار بأن 26 ولاية لم تسجل بها أمس أية حالة إصابة، في حين أن 15 ولاية سجلت بها ما بين حالة و3 حالات، كاشفا عن خضوع 3213 مصابا للعلاج. كما أوضح بأن مجموع الحالات المؤكدة موزعة عبر 47 ولاية، مشيرا إلى أن 56 بالمائة منها مسجلة عبر ولايتي البليدة والجزائر العاصمة.

وبخصوص توزيع المصابين والوفيات حسب العمر، لاحظ الدكتور فورار في عرضه أن معدل عمر الأشخاص المصابين هو 53 سنة، في حين أن 42 بالمائة من الحالات يبلغ عمرها 60 سنة فما فوق، مضيفا بأنه من مجموع الوفيات التي تم تسجيلها عبر 38 ولاية، 52 بالمائة منها تم تسجيلها بالجزائر العاصمة والبليدة، مع الإشارة إلى أن معدل عمر المتوفين هو 64 سنة.

في الأخير، ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن “الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock