مرأة وأسرة

يشرع فيها اليوم بساحة “كيتاني” بالعاصمة: انطلاق عملية التلقيح في الفضاءات الجوارية

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أمس، عن إطلاقها اليوم عملية تخصيص فضاءات إضافية جوارية لتوسيع حملة التلقيح ضد “كوفيد-19” خارج الهياكل الصحية على مستوى ساحة “كيتاني” بباب الوادي بالجزائر العاصمة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذه العملية تدخل في إطار “تعزيز نقاط التلقيح القاعدية خارج الهياكل الصحية من أجل توسيع حملة التلقيح ضد “كوفيد-19” لفائدة كل المواطنين”، معلنة عن فتح فضاء إضافي جواري بولاية الجزائر اليوم، بداية من الساعة التاسعة صباحا على مستوى ساحة “كيتاني” ببلدية باب الوادي. وأضافت أن هذه العملية “ستعمم عبر بلديات أخرى من العاصمة وكذا ولايات أخرى وذلك بهدف تسهيل عملية التلقيح عبر كافة التراب الوطني”. 

وكان وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، قد قدم توجيهات إلى جميع مديري الصحة عبر ولايات الوطن، من أجل تعزيز حملة التلقيح ضد جائحة كورونا تمحورت أساسا حول “تعزيز حملة التلقيح، تكثيف نشاطات الاتصال والتحسيس الرامية إلى ترقية عملية التلقيح، تعزيز نقاط التلقيح عبر تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية، مع ضرورة استعمال كافة الوسائل (أوكسجين، تجزئة الفضاءات، موارد بشرية، تباعد…) لتحسين ظروف استقبال المواطنين في هذه الأماكن، وتسيير أي توافد لعدد كبير من الأشخاص سيما في المراكز الحضرية الكبرى كالجزائر وقسنطينة ووهران وتيزي وزو وعنابة”.

كما خصص اللقاء لضبط جداول زمنية للتلقيح من أجل تحسين حصول المواطنين على التلقيح ضد “كوفيد-19” خارج ساعات العمل، بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock