الاخبار المحلية

ولاية المدية / عباس بداوي والي يثمن جهود المتطوعين من أبناء الهلال الأحمر

السيدة سعيدة بن حبيليس في وقفة تكريمية متطوعي الهلال الأحمر الجزائري بالمدية

قامت اليوم السيدة سعيدة بن حبيليس رئيسة الهلال الاحمر بزيارة الى ولاية المدية اين كان في استقبالها السيد عباس بداوي والي الولاية صبيحة اليوم.

حيث استعرضت جهود الهلال الأحمر الجزائري سيما في ظل الجائحة .سواء فيما تعلق بتقديم المعونات والمساعدات وكذا في انتاج الكمامات حيث كانت ولاية المدية سباقة في تبني هذا العمل التطوعي.

وثمن السيد والي الولاية جهود المتطوعين من أبناء الهلال الأحمر الجزائري وجميع الخيرين من أبناء الوطن سيما في ظل الجائحة التي مست وطننا على غرار باقي بلدان العالم .

كما أشاد بروح التكافل والتضامن التي أبانتها الأزمة الصحيةحيث استفادت الولاية خلال زيارة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري من ألف كمامة موجهة لنزلاء المؤسسات العقابية وأجهزة وآلات طبية تقدر قيمتها ب250مليون سنتيم تم توجيهها لمستشفى البرواقية .

هذه المؤسسة الاستشفائية التي تستقبل المرضى من المناطق المجاورة كذلك لتخفيف الضغط على مستشفى عاصمة الولاية .

علما أن المبادرة سبقتها مبادرات موازية في مستشفيات الوطن على غرار البرواقية والبليدة ومليانة كما قامت رئيس الهلال الأحمر الجزائري بزيارة الى ورشة انجاز الكمامات اين ثمنت الجهود المبذولة من قبل المتطوعين .

كما ذكرت بأن ولاية المدية كانت ولاية قيادية وسباقة في انجاز الكمامات وتوزيعها حتى على الولايات المجاورة .حيث تم انجاز على الصعيد المحلي 420 الف قناع واقي و 600 لباس واقي منذ بداية الجائحة.

كما ذكرت بالاتفاقية المبرمة مع وزارة التعليم والتكوين المهنيين لفتح ورشاتها للمتطوعين من الهلال الأحمر الجزائري وتوفير المواد الأولية لهم لتغطية احتياجات الساكنة من الكمامات وعبرت في الأخير عن عظيم فخرها بمتطوعي الهلال الأحمر بالمدية سيما في الفترة الأخيرة .مؤكدة على النظرة الاستشرافية للهلال الأحمر عبر مساعيه لتكوين مكونين قبل بداية الجائحة ووصولها للجزائر للتصدي لانتشار الداء كما كان لرئيسة الهلال الأحمر الجزائري وقفة تكريمية لجهود مصالح الحماية المدنية ، الكشافة الإسلامية الجزائرية والجيش الأبيض .ومتطوعي الهلال الأحمر الجزائري بالمدية

مراسل الجريدة محمد ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock