الاخبار المحلية

ولاية البليدة / تخصيص 100 محل لحاملي المشاريع

ما زال أكثر من 100 محل شاغر مخصص للتوزيع على مستوى ولاية البليدة، لفائدة المؤسسات المصغرة الممولة من قبل هيئات الدعم المالي، والشركات الناشئة وأصحاب المشاريع الإبداعية المختلفة، حسبما علم من المصالح المختصة بالولاية المكلفة بمتابعة هذا الملف.

حدد هذا العدد من المحلات، التي تنتظر دورها للتوزيع على مهنيي قطاع الاستثمار، في الإبداع التكنولوجي والصناعي والإنتاج المصغر بمختلف تخصصاته في إقليم ولاية البليدة، بعد اجتماع اللجنة الولائية المكلفة بدراسة طلبات الاستفادة من استغلال هذه المحلات التابعة للهيئات المختصة، تحت وصاية وزارة السكن والعمران والمدينة، والذي عقد برئاسة الأمين العام للولاية كمال الدين كربوش، بحضور المدير الولائي للتشغيل.

تم بالمناسبة، الاتفاق على تخصيص الـ100 محل المذكورة لفائدة المؤسسات المصغرة، الممولة من قبل هيئات الدعم والمرافقة المعروفة، على غرار وكالات دعم وتشغيل الشباب ”أونساج”، والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة ”كناك”، بالإضافة إلى الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر ”أونجام”، ناهيك عن الشركات الناشئة والحاضنات المبتكرة من قبل المبدعين الشباب.

قدم مدير التشغيل بالبليدة في هذا الإطار، عرضا شاملا ووافيا عن وضعية هذا البرنامج الخاص بتوزيع المحلات المذكورة، حيث تم ضبط 40 مستفيدا سلمت لهم شهادات التخصيص، منهم 13 مستفيدا قاموا بالإجراءات المطلوبة لدى مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري ”أوبجيي”.

كما طلب مدير التشغيل من ديوان الترقية، إرسال إعذارات للمستفيدين من هذه المحلات المتأخرين عن القيام بالإجراءات الضرورية المطلوبة في هذا الشأن، مثلما تنص عليه القوانين والنصوص التنظيمية المحددة لذلك.

إلى جانب ذلك، انتهت دراسة 6 طلبات جديدة لاستغلال المحلات، تم منها قبول 5، فيما أجل طلب واحد، إلى غاية تأكيد المساحة الخاصة بالمحل المعني من قبل مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري على مستوى الولاية، تماشيا مع الشروط المعمول بها فيما يتعلق بتكييف نوعية النشاط المهني مع المساحة الخاصة بالمحل المطلوب في إطار الاستغلال.

بدورها، دعت اللجنة الولائية المكلفة بدراسة طلبات الاستفادة  من استغلال هذه المحلات المهنية، كافة المستفيدين من دعم ومرافقة الأجهزة الثلاثة المذكورة آنفا (أونساج، كناك وأونجام)، الراغبين في استغلال المحلات المتوفرة في هذا الإطار، للاتصال بوكالة الدعم التي قامت بتمويل مشاريع المؤسسات المصغرة، وأصحاب الشركات الناشئة والمشاريع المبتكرة (ستارت-آب)، والتقرب أكثر من مصالح مديرية التشغيل بولاية البليدة، للاستفسار أكثر عن الموضوع والقيام بالإجراءات المعمول بها، لتمكينهم من الاستفادة من هذه الفضاءات المهنية. واستكمال الملفات الناقصة بالنسبة للذين لم يستوفوا الشروط المطلوبة في هذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock