صحة

وفد الوزارة و”الفاف” مرتاح لجاهزية ملعب وهران الجديد لاستقبال منتخب المحليين

– أضحى ملعب 40 ألف مقعد بوهران جاهزا لاحتضان المباراة الودية المرتقبة للمنتخب الجزائري للمحليين المزمع إجراؤها يوم 16 يونيو المقبل والتي ستتزامن مع افتتاح هذه المنشأة الرياضية الجديدة الهامة، حسبما صرح به لوأج اليوم الثلاثاء المكلف بالإعلام بالاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف).

وأوضح صالح باي عبود في تصريح لوأج بأن الوفد الممثل لوزارة الشباب والرياضة والفاف، الذي يقوم حاليا بزيارة تفقدية إلى هذه المنشأة، لاحظ بأن كل شيء أصبح جاهزا لاحتضان المقابلة الأولى لمنتخب المحليين بقيادة مدربه مجيد بوقرة أمام منافس ”لم يتم الفصل فيه بعد”.

وتزامنت الزيارة الأولى لهذا الوفد للملعب مساء أمس الاثنين مع إجراء تجارب جديدة لشبكة الإنارة، وهي الشبكة التي امتدحها كثيرا المكلف بالإعلام بالفاف مؤكدا بشأنها أنها تستجيب لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا بأن أشغالا بسيطة لم تكتمل بعد على مستوى المرافق الداخلية لملعب كرة القدم، لكنها لن تتطلب وقتا طويلا لإتمامها قبل الشروع في تجهيزها.

وخلافا لما كان مقررا، غاب عن الوفد المذكور، الذي يقوم اليوم بجولة ثانية إلى نفس الملعب، المدرب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، بسبب التزاماته مع الطاقم الفني للمنتخب الوطني الأول الذي يحضر لتربصه المقرر انطلاقه في نهاية الشهر الجاري.

وتابع صالح باي عبود بالقول : “الأمر الأكيد، أنه في حال إجراء منتخب المحليين لمباراة ودية منتصف الشهر المقبل، ستقام بهذا الملعب الذي يعد مكسبا كبيرا للكرة الجزائرية”.

وتدخل المباراة الودية المرتقبة التي ينوي المنتخب الجزائري للمحليين إجراؤها بوهران ضمن تحضيراته للمواعيد القادمة وفي مقدمتها كأس العرب التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بقطر (30 نوفمبر-18 ديسمبر 2021).

وسبق لمدرب المنتخب الوطني الأول، جمال بلماضي، ورئيس الاتحاد الجزائري السابق خير الدين زطشي، وأن زارا منذ بضعة أشهر ملعب وهران الجديد، أين أبديا إعجابهما الكبير بهذا الإنجاز غير مستبعدين إقامة مباريات المنتخب الوطني الأول على ميدانه مستقبلا.

ويعد ملعب كرة القدم أحد وحدات المركب الرياضي الأولمبي الجديد لعاصمة الغرب الجزائري الذي يجري تشييده ببلدية بئر الجير (شرق وهران)، حيث يحتوي المركب أيضا على ملعب لألعاب القوى بسعة 4.200 مقعد وقاعة متعددة الرياضات (6.000 مقعد) ومركز مائي يضم ثلاثة مسابح.

وحدد شهر سبتمبر المقبل كموعد لاستلام هذه المرافق الثلاثة لهذا المركب الرياضي الجديد لوهران الذي سيستضيف أهم المسابقات الرياضية المبرمجة في إطار الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة بالمدينة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock