أخبار الوطن

وزارة التربية تشرع في تسليم وثيقة المشروع

انطلاق تغيير المناهج التعليمية المريضة

تشرع وزارة التربية الوطنية، اليوم، في تسليم نسخة من وثيقة المشروع المتعلق بإعادة النظر في المناهج والبرامج التعليمية وتحينها، إلى الشركاء الاجتماعيين من منظمات ونقابات ناشطة في القطاع بهدف إثرائها.

أعلنت وزارة التربية في بيان نشرته، أمس،  عن شروعها في تنظيم لقاءات مع مسؤولي جمعيات أولياء التلاميذ والمنظمات النقابية المعتمدة في القطاع وفق رزنامة مبرمجة لذلك.

وأوضح البيان أن هذه اللقاءات تتعلق بالردود الخاصة بالانشغالات المطروحة خلال اللقاءات الثنائية مع الشركاء الاجتماعيين التي سبق وأشرف عليها وزير التربية في الفترة الممتدة من 20 فيفري إلى غاية 12 مارس الماضيين، وكذا بمشروع أرضية لجلسات تشخيص وتقييم المنظومة التربوية. وأضاف البيان أنه في هذا الإطار يتم تسليم وثيقة من المشروع للشركاء الاجتماعيين قصد المناقشة والإثراء وابداء الراي.

وكان وزير التربية محمد واجعوط قد أوضح في رده على انشغالات أعضاء لجنة المالية والمحاسبة بالمجلس الشعبي الوطني الاسبوع الماضي، أن مشروع إعادة النظر في المناهج والبرامج التعليمية والكتب وتحيين محتوياتها كبير وهام جدا وإنجاحه من مسؤولية الجميع، مشيرا إلى التزامه منذ توليه مسؤولية هذا القطاع الحساس بفتح ورشات بخصوص هذا الملف وإشراك كل الفاعلين محليا ووطنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock