الاخبار المحلية

والى برج بوعريريج يعطي إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس لموسم 2020

برج بوعريريج -عين تاغروت - بئر قاصد علي

انطلقت بولاية برج بوعريريج  حملة الحصاد والدرس لموسم 2020/2019 وسط توقعات المصالح الفلاحية بتحقيق إنتاج يفوق 500 ألف قنطار من مختلف أصناف الحبوب  .

وكانت المحطة الثانية وضع حيز الخدمة مشروع تزويد قرى منطقتي تيكستار وعين تسرة بالمياه الشروب  انطلاق من سد عين زادة

بعد أن أعطت السلطات الولائية إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس على رئسهم السيد والى الولاية  بمزرعة تابعة لأحد الفلاحين وتعتبر مزرعة نموذجية  ببلدية عين تاغرورة  اين  تم عرض بطاقة تقنية حول الموسم الفلاحي الجاري فيما يخص شعبة الحبوب، حيث أشارت التوقعات إلى بلوغ إنتاج وفير يفوق 500 آلاف قنطار من مادة الشعير في مساحة تناهز 47 ألف هكتار.

تزامنا مع افتتاح موسم الحصاد والدرس للموسم الفلاحي 2019-2020 وحملة مكافحة حرائق الغابات. تطبيقا لتعليمات المديرية العامة للحماية المدنية مديرية الوقاية ، قامت كل من وحدات عين تاغروت وبئر قاصد علي و الوحدة الرئيسة للحماية المدنية لولاية برج بوعريريج اليوم بالمشاركة في حملة تحسيسية واسعة للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية وحرائق الغابات تزامنا مع افتتاح موسم الحصاد والدرس من طرف السيد والي الولاية وبمشاركة المصالح الفلاحية والغرفة الفلاحية ومحافظة الغابات والمجلس المهني لشعبة الحبوب،صندوق التعاون الفلاحي،الحركة الجمعوية وبتغطية اعلامية واسعة .

حيث تم الاعلان الرسمي لإنطلاق حملة الحصاد والدرس وانطلاق قافلة التحسيس والتوعية للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية وحرائق الغابات بالتنسيق مع مصالح الغابات ومديرية الفلاحة والغرفة الفلاحية وصندوق التعاون الفلاحي والحركة الجمعوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock