مرأة وأسرة

نقابات التربية ترفض المساس بسير الامتحانات الرسمية

دعت إلى المقاطعة الإدارية لأعمال نهاية السنة

دعت تسع نقابات مستقلة لقطاع التربية الوطنية، إلى إنجاح الامتحانات الوطنية وعدم المساس بسيرها الحسن بمناسبة انطلاق امتحان نهاية الطور الابتدائي تقديرا لمجهودات التلاميذ، حسب ما أفاد به، أمس، بيان لهذا التكتل النقابي.

وأوضح البيان الذي أعقب اجتماع استمر لمدة يومين بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أنه تقرر عدم المساس بالسير الحسن للامتحانات الوطنية والعمل على إنجاحها تقديرا لجهود التلاميذ في ظل سنة دراسية صعبة واستثنائية.

ويتعلق الأمر بالاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، النقابة الوطنية المستقلة لنظار الثانويات، مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية، النقابة الجزائرية لعمال التربية، النقابة الوطنية المستقلة لموظفي المصالح الاقتصادية، النقابة الوطنية المستقلة لمستشاري التربية، النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين والنقابة الوطنية المستقلة لمساعدي ومشرفي التربية.

كما دعت هذه النقابات في المقابل، إلى الاستمرار في المقاطعة الإدارية لأعمال نهاية السنة بما فيها صبّ النقاط وتسليم أوراق اختبارات الفصل الثاني.

وطالبت التنظيمات النقابية المعنية أيضا باستصدار قانون يجرم أي اعتداء على عمال وموظفي قطاع التربية، على خلفية الاعتداء مؤخرا على تسع معلمات ببرج باجي مختار.

وبخصوص جلسات العمل الثنائية التي عقدتها وزارة التربية الوطنية مع ممثلي المنظمات النقابية المعتمدة من 17 ماي الماضي إلى نهاية الشهر تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وخصّصت لمناقشة ودراسة ترتيبات إعادة النظر في القانون الأساسي الخاص بالقطاع والتكفل بالجانب الاجتماعي والمهني لعمال القطاع، عبرت النقابات المستقلة عن أسفها لإقصاء تنظيمين (النقابة الوطنية المستقلة لموظفي المصالح الاقتصادية والنقابة الوطنية المستقلة لنظار الثانويات) من الحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock