حول العالم

نصر الله: وضعي الصحي بخير ونتنياهو مأزوم وقد يقوم بحماقة

بدا نصر الله بصحة جيدة- المنار

أطل أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله على أنصاره عبر قناة “المنار” الناطقة باسم الحزب، ليؤكد أنه اجتاز الوعكة الصحية التي ألمت به، وأن وضعه الصحي بخير.

وقال نصرالله خلال كلمة في الذكرى الـ30 لتأسيس قناة “المنار”، الثلاثاء: “نحن أمام عدو حاقد وأحمق ومأزوم وقد يهرب إلى الأمام من مآزقه الداخلية”.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يذهب إلى أي خيارات ويهدد بالملف النووي الإيراني كذلك، وقد يرتكب حماقة بالقدس.

وأفاد أمين عام حزب الله بأنه من الواضح أن الفلسطينيين مصممون على حماية القدس ويبقى على الأمة أن تدعمهم، وأوضح أنهم يعملون بجد على أن يصلوا إلى معادلة وهي “أن الاعتداء على القدس يعني حربا إقليمية”.

وتابع: “أول الغيث بالمعادلة الجديدة جاء من اليمن العزيز”، مضيفا الولايات المتحدة تتبنى المبادرة السعودية وتقدم نفسها على أنها الساعي الأول لوقف الحرب في اليمن، بينما هو يمارس عملية دجل وتضليل.

وصرح بأن التدخل السعودي الأمريكي في اليمن فشل وهم الآن بصدد البحث عن مخرج ومكاسب.

وفي سياق آخر، قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله “أنا بحمد الله بينكم ولدي أمل كبير أن أصلي في المسجد الأقصى المبارك”.

وأضاف: “ما زلت أحلم وأحمل أملا كبيرا بالصلاة سويا في المسجد الأقصى”.

وتابع قائلا: “أشكر كل الذين عبروا عن محبتهم خلال خطاب 25 مايو نتيجة وضعي الصحي وأشكر كل من عبر عن محبته واعتز بذلك وأطمئن كل المحبين أن وضعنا بخير”.

وفي الشأن اللبناني قال نصر الله إنه إذا استمر الإذلال بموضوع البنزين والمازوت ووصلنا إلى مكان لا يوجد حل للأزمة، فإننا كحزب الله سنتفاوض مع الحكومة الإيرانية ونشتري بواخر بنزين من إيران إلى ميناء بيروت، ولتمنع الدولة اللبنانية إدخال البنزين والمازوت إلى الشعب اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock