أخبار العالم

مقتل 4 من الجيش الليبي بقصف “مسيّرة إماراتية” بمصراتة

تنفي الإمارات صحة اتهامات ليبية لها بدعم قوات حفتر عسكريا وسياسيا- الأناضول

قُتل 4 من عناصر الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، مساء الاثنين، في قصف شنه طيران مسير إماراتي، داعم للواء المتقاعد خليفة حفتر، على منطقة أبوقرين جنوب مدينة مصراتة، وفق متحدث عسكري حكومي.

وأضاف المتحدث باسم عملية “بركان الغضب” العسكرية، مصطفى المجعي: “بحسب المعلومات، فإن الطيران المسير، الذي استهدف قواتنا في محور أبوقرين، أقلع من قاعدة الجفرة الجوية (وسط البلاد)”.

وبدعم من دول إقليمية وأوروبية، تنازع قوات حفتر الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

وعادة ما تنفي الإمارات صحة اتهامات ليبية لها بدعم قوات حفتر عسكريا وسياسيا.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، أن سلاح الجو التابع للحكومة شن، في وقت سابق الإثنين، 6 ضربات استهدفت آليات عسكرية وتمركزات لمليشيا حفتر في قاعدة “الوطية” الجوية غربي العاصمة طرابلس.

و”الوطية” هي أكبر قاعدة عسكرية بالمنطقة الممتدة من غربي طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها مليشيا موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزًا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما أنها تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.

وتواصل القوات الحكومية محاصرة هذه القاعدة، عقب مقتل قائد حمايتها، أسامة مسيك، في 6 مايو/أيار الجاري، خلال عملية التحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock