أخبار العالم

كورونا يواصل انتشاره عربيا.. وطرابلس تعلن حظرا للتجول (شاهد)

السودان أعلن حظر الصلاة في المساجد وقداسات الكنائس- جيتي

لم تتوقف جائحة كورونا عن الانتشار في الدول العربية، مسجلة مزيدا من الوفيات والإصابات، وهو ما اضطر السلطات في البلاد العربية إلى اتخاذ إجراءات استثنائية، لم تشهدها من قبل، حيث عمد بعضها إلى فرض حظر للتجول، أملا في وقف تدهور الحالة الصحية بفعل الفيروس المستجد.

وفي هذا السياق فرضت حكومة الوفاق الليبية، حظرا كاملا للتجول في طرابلس ومناطق سيطرتها، بعد اكتشاف حالات جديدة في البلاد، في حين قررت السودان تعليق صلوات الجمعة والجماعة بالمساجد، والقداسات بالكنائس في ولاية الخرطوم لمدة 3 أسابيع.

الوفاق تعلن حظرا للتجول

 
أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، فرض حظر تجوال شامل، اعتبارا من الجمعة، ولمدة 10 أيام، ضمن تدابير مجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا في مؤتمر صحفي عقدته، الأربعاء بالعاصمة طرابلس، إن الحظر سينفذ بشروط؛ وهي إقفال كافة التجمعات بكل أشكالها من أسواق الخضروات واللحوم، والاكتفاء بالمحلات التجارية والمخابز الصغيرة لقضاء حاجات الناس الضرورية.

وجاء هذا الإجراء، بعد ساعات من إعلان ارتفاع عدد الإصابات بالوباء بالبلاد إلى 35.


الوفيات ترتفع في مصر

 
ارتفعت الوفيات جراء فيروس “كورونا” إلى 183 في مصر بعد إعلان وزارة الصحة والسكان، تسجيل خمس وفيات جديدة، و 155 إصابة بالفيروس، فيما تعافي 39.
وأوضحت أنه بذلك ارتفعت حصيلة الفيروس بالبلاد حتى الأربعاء، إلى 2505 إصابات من ضمنها 183 وفاة و553 حالة تعاف.

الإمارات

 
وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 432 إصابة و5 وفيات جديدة جراء الفيروس، فيما تعافى 101.
وبذلك ترتفع حصيلة الفيروس في الإمارات إلى 5365 إصابة من ضمنها 33 وفاة و1034 حالة تعاف، حسب وكالة الأنباء الرسمية للبلاد.

https://twitter.com/mohapuae/header_photo

إصابات جديدة في فلسطين

 
أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، الأربعاء، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة المنقضية، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 294.
وأشار ملحم في بيان إلى أن الإصابات سجلت لدى الطواقم العاملة بمستشفى المطلع بالقدس المحتلة، اثنتان منها في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم جنوب الضفة، وواحدة في العبيدية قرب القدس.

ولفت البيان إلى ارتفاع أعداد المصابين في مدينة القدس إلى 81 إصابة، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة في حي جبل المكبر في المدينة، بحسب ما أوردت مصادر طبية.

في سياق متصل، عقد ملحم ووزراء الصحة، والعمل، والزراعة الخميس مؤتمرا صحفيا في رام الله، مؤتمر صحفيا أطلعا فيه الجمهور على آخر تطورات انتشار فيروس كورونا، وآثاره الاقتصادية في فلسطين.

أجواء محافظة جنين في ضوء الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا

الايجاز الصحفي للناطق باسم الحكومة حول آخر مستجدات فايروس كورونا

Posted by ‎Palestine Live فلسطين مباشر‎ on Thursday, April 16, 2020

السودان تواجه أزمة اقتصادية

 
أعربت الحكومة السودانية، أنها تواجه أزمة اقتصادية في ظل حرب ضد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جاء ذلك في تصريحات رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، عقب الاجتماع الأول للجنة العليا للطوارئ الاقتصادية برئاسة محمد حمدان دقلو “حميدتي” نائب رئيس مجلس السيادة، حسب وكالة الأنباء السودانية.

وقال حمدوك إن “الأزمة الاقتصادية بالسودان جاءت في ظروف بالغة التعقيد حيث نعيش نحن والعالم حربا ضد جائحة كورونا”، مؤكدًا بالوقت ذاته قدرة الحكومة الانتقالية على تجاوزها.

من جهة أخرى، قررت السلطات السودانية، الأربعاء، تعليق صلوات الجمعة والجماعة بالمساجد، والقداسات بالكنائس في ولاية الخرطوم لمدة 3 أسابيع، ضمن إجراءات مواجهة تفشي “كورونا”.

والاثنين، أعلنت السلطات السودانية عن فرض حظر تجوال في ولاية الخرطوم لثلاثة أسابيع ابتداء من السبت.
والأربعاء، قالت وزارة الصحة السودانية، في بيان، إنها لم تسجل حالات إصابة جديدة بكورونا.
وأضافت أن “الإصابات بكورونا ما زالت 32 متضمنة 5 وفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock