أخبار الوطن

فيروس كورونا في الجزائر

4997 إصابة مؤكدة، 476 وفاة و2197 حالة شفاء

سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية في الجزائر 159 حالة إصابة مؤكدة و6 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4997 إصابة و476 حالة وفاة، حسبما كشف عنه أمس الدكتور جمال فورار الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن حالات الوفيات الجديدة سجلت بكل من الجزائر العاصمة، وهران، خنشلة، تيبازة، تيارت ومعسكر بحالة واحدة لكل منها، مضيفا أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 48 ولاية.

في المقابل، أشار ذات المتحدث إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 2197 حالة شفاء، منها 130 حالة تماثل أصحابها للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 56 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65,5 بالمائة من مجموع حالات الوفاة، الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

ولاحظ الدكتور فورار أن 16 ولاية لم تسجل بها أمس أية حالة مؤكدة، فيما سجلت 24 ولاية أخرى ما بين حالة و5 حالات، مع الإشارة إلى أن 8 ولاية سجلت بها أكثر من 5 حالات.

وسجلت ولايات وهران، قسنطينة، تيبازة، ورقلة وتيارت أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد ارتفع عددها إلى 8298 حالة، تشمل 3390 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري (بي سي أر) و4908 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 16 مريضا حاليا في العناية المركزة.

في الأخير، شدد الدكتور فورار على أن الحد من تفشي هذا الوباء هو واجب الجميع عبر كل الولايات، حيث يتعين علي كل مواطن، حسبه، اكتساب معرفة أساسية بفيروس كوفيد-19، بما في ذلك أعراضه ومضاعفاته وطرق انتقاله، داعيا إلى الاحترام الصارم لقواعد النظافة العامة ومسافة التباعد خاصة في الأسواق المحلات وذلك بصفة يومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock