أخبار الوطن

سيليني يتوعّد بعقوبات تأديبية / المحامون ممنوعون من “الجينز” والألبسة الرياضية

دعا نقيب منظمة محامي العاصمة، عبد المجيد سيليني، أصحاب الجبة السوداء إلى التقيد بهندام محترم  وتفادي ارتداء ملابس غير لائقة ومنها “الجين” والألبسة الرياضية وبعض النعال، مهددا بعقوبات تأديبية ضد كل من لا يتقيد بهذه المذكرة.

وأكد سليني في المذكرة التي أرسلها إلى المحامين، اطلعت عليهابأن السبب وراء إصداره لها هو ما تم ملاحظته من ارتداء بعض المحامين للباس “يبعث على الاشمئزاز وهو غير محترم ويظهر ” تبرحا مستفزا “في الأماكن وحتى بالمؤسسات العقابية، بشكل يتعارض وآداب المهنة”.

وأشار سليني إلى أن واجب ارتداء الهندام المحترم، يدخل في صلب المهام التي يتقيد بها المحامي، لافتا إلى أن كل من المادة 9 من القانون الأساسي والمادة 55 من النظام الداخلي تلزمان أصحاب الجبة السوداء بالهندام المحترم أثناء تأدية مهامهم. وجدد نقسي محامي العاصمة في الأخير، التذكير بالعقوبات التأديبية التي سيلجأ المجلس إلى اتخاذها في حق جميع المحامين الذين يخرقون هذا المبدأ المهني والمقتضيات التنظيمية، أثناء أدائهم لمهنة المحاماة في أي مكان كان، بما فيها المؤسسات العقابية .

وحسب مصادر نقابية فإن الجيل الجديد من المحامين من الجنسين هم من كرسوا هذه الممارسات التي اعتبرها النقيب نوعا من الانحدار في المهنة وتوجه خطير يتوجب تصحيحه، إذ اعترض سليني في الكثير من المرات على طريقة تسريحة شعر بعض المحامين وطريقة لبسهم. كما سجل أيضا ملاحظات على لباس بعض المحاميات.. لكن يبدو أن تلك الملاحظات لم تؤخذ بعين الاعتبار بشكل جعل نقيب ناحية العاصمة يدونها في مذكرة رسمية حتى تكون ملزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock