صحة

رياضات ميكانيكية/ الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات: سلسلة من المداخلات لمساعدة السائقين على فهم حقوقهم ومسؤولياتهم

– تشارك الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية في سلسة من المداخلات عن بعد ، يقدمها خبراء من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات اليوم الأربعاء بجنيف ( سويسرا) حول الموضوع، لفائدة محترفي الرياضات الميكانيكية في العالم  وهذا ” لمساعدتهم على فهم حقوقهم ومسؤولياتهم” ، حسبما افادت به الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية .

وأوضحت الهيئة الدولية في بيان نشرته على الفايسبوك انها : “ستشرع اليوم الاربعاء في تنشيط  اول محاضرة بالزوم . البداية تكون بمقدمة حول مكافحة المنشطات في عالم الرياضات الميكانيكية بهدف مساعدة السائقين على فهم حقوقهم ومسؤولياتهم”.

وسيقدم خبراء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات – شريك الاتحادية الدولية للسيارات في اختبارات المنشطات- ، خمس مداخلات (اجزاء) حول الموضوع ،باللغات : الانجليزية ، العربية ، الاسبانية ، الفرنسية الصينية  والروسية.

وعلى هذا الأساس، نبّهت الهيئة الدولية لمكافحة المنشطات الى انه” بالإمكان الكشف عن حالات  تعاطي المنشطات في اي لحظة ولم تكن منتظرة من طرف، لمنظمين ، السائقين ، الاطقم ، وحتى مسؤولي الاتحادية الدولية للسيارات.”

وأكدت من جهة أخرى، أن المنافسين الذين يُتبت في حقهم تعاطي منشطات او جاء اختبار الكشف عن احدهم ايجابيا لمادة محظورة ، فإنهم سيعاقبون بالمنع من المشاركة في مسابقة ما، لأربع سنوات.

وأشارت الاتحادية الدولية للسيارات ،انها تجري في كل موسم، اختبارات الكشف عن المنشطات لحوالي 160 سائقا خلال او خارج المنافسة وفي جميع الاختصاصات والقارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock