أخبار الوطن

رئيس حركة الإصلاح الوطني الأستاذ فيلالي غويني يدعو الى تعديل قانون الإعلام بما ينسجم مع مقتضيات الجمهورية الجديدة

حركة_الإصلاح_الوطني/في اليوم العالمي لحرية الصحافة .

عبر رئيس حركة الإصلاح الوطني الأستاذ فيلالي غويني باسمه و نيابة عن كل قيادات و مناضلي الحركة و مناضلاتها عن أخلص التهاني لكل السادة و السيدات الصحفيين و الصحفيات في جميع المنابر و في كل العناوين المسموعة ، المرئية ، المكتوبة و الإلكترونية بمناسبة يومهم العالمي الواقع في الثالث (03 )ماي من كل عام .

وأكد إصرار الحركة الكبير على مواصلة النضال من أجل توسيع دائرة الحقوق و الحريات في البلاد و تثبيت الالتزام الجماعي للموازنة بين ” سعة الحرية و ضوابط المسؤولية ” مع المطالبة بتمكين العاملين في حقل الإعلام من حقهم في الحصول على المعلومة من مصادرها بسلاسة و تحسين ظروفهم المهنية و الاجتماعية .

و دعى رئيس الحركة  السلطات العمومية إلى تعديل قانون الإعلام بما ينسجم مع مقتضيات الجمهورية الجديدة لا سيما تحصين الصحفي أثناء أداء مهامه و الحيلولة دون حصول كل أشكال الضغط و الابتزاز ، و الاسراع في تسوية الوضعية القانونية للقنوات التلفزيونية و التأسيس القانوني للصحافة الإلكترونية في البلاد مع مسك “ملف الإشهار” بمعايير موضوعية و عادلة.

و تُنبّه الحركة إلى صعوبة الظروف التي يعيشها بعض العاملين في “قطاع المتاعب” و التي لا يمكن و صفها في بعض الأحيان و في بعض العناوين إلا بغير القانونية و غير الاجتماعية ، خاصة لما يتعلق الأمر بالحقوق المهنية و الاجتماعية الأساسية ؛كالحق في تقاضي الرواتب بانتظام و في أجالها و كذا الحق في التأمين الاجتماعي أو الحق في العطل .

و دعُت الحركة وزارة العمل و التشغيل إلى التّدخل الفوري لعلاج تلك الاختلالات في بعض المؤسسات الإعلامية التي تصل في بعض الحالات إلى التوظيف بدون عقود رسمية ، في حين تبقى بعض مفتشيات العمل بعيدة كل البعد عن هذا الميدان مع ان ذلك من صميم اختصاصاتها .

و جدد ت الحركة التهنئة لكل الإعلاميين الجزائريبن بيومهم العالمي و تؤكد حرصها على حسن التواصل و التعاون مع كل المنابر الإعلاميةفي البلاد من أجل إعلام وطني موضوعي ، محترف و نزيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock