الاخبار المحلية

حملة تحسيسيّة حول خطر لسع العقارب الذي يحصد أرواحا كثيرة لهشاشة الوعي

تحت رعاية والي ولاية برج بوعريريج

 نظّمت جمعيّة خطّ نوفمبر بالتّنسيق مع مديريّة الشّباب والرّياضة والقطاع الصّحّي ببرج بوعريريج حملة تحسيسيّة حول خطر لسع العقارب الذي يحصد أرواحا كثيرة لهشاشة الوعي .

الحياة غالية وراحة الإنسان مطلب مشروع تناشده كلّ الشّعوب فوق هذه الأرض العجيبة ، أحيانا تتعبنا ببعض صعوباتها التي تؤرّقنا وتجعلنا نتعرّق نضالا كي نعيش عيشة هادئة ، مطمئنة ، آمنة .

لكن بعض الأماكن المعزولة في بقاع هذا العالم تشكو في ظلّها ولا يلتفت أحد لصراخها الملفت لصعوبة ما يواجهونه من أجل البقاء في أمان .

وقد كان لجمعية الهلال للإسعافات الأولية. وجمعية كافل اليتيم الخيرية ،والحماية المدنية مديرية الغابات نشاطا ملفتا ، ومشاركة قيّمة فريدة غالية رغبة منها ومنّا في شحن المحرّكات المعطّلة التي لا توصل أسلاكها كهرباء الحياة للكثير من القرى النّائيّة البعيدة عن الفكر والقلب و الضّمير.

وقد تمّ هذا تحت أعين السّلطات المحلية متمثّلة بحضور النائب البرلماني حسين بلعباسي حيث كان حضور هذه الفئة بمثابة المرآة العاكسة للاهتمام وتسليط الضّوء على هذه النّشاطات التي تفقد أهميّتها في الوسط الإعلامي والاجتماعي.

كان فيه تقديم مداخلات تحسيسية عن اللّسع العقربي الذي يحصد الكثير من الأرواح لجهل ضحاياها بخطورة الاقتراب من هذه الحشرات القاتلة وضرورة حماية الغابات والحفاظ على غطائها الباعث على الحياة .

كل هذا كان تحت عدسة قناة البيبان وفريقها المتميز.

عبد النور /خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock