مرأة وأسرة

بعيدا عن الجنس | نصائح مثبتة علميا ستعزز حياتك الزوجية 😍

نشر موقع “مايند بادي غرين” الأمريكي تقريرا قدم فيه جملة من النصائح التي من شأنها أن تقوي علاقتك بشريك حياتك.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “جادت للصحة و الجمال”، إن مفهوم الحياة الزوجية السعيدة غير موضوعي على الإطلاق، ويربطه الكثيرون بالرضا الجنسي فقط.

وحسب عالم النفس جون غوتمان فإن “الأشخاص الذين يتمتعون بحياة زوجية سعيدة يفعلون أشياء مختلفة حقًا عن الأشخاص غير الراضين عن علاقتهم، ولا تتضمن أي من هذه الأمور ما تفعله في غرفة النوم”.

قل “أحبك” مرة واحدة في اليوم على الأقل

يجب أن تأخذ وقتك في التعبير عن مشاعر الحب للطرف الآخر وأن تجعل هذه الكلمة تعبر بصدق عما تشعر به، بدلاً من التسرع في وضع كلمة “أحبك” في كل جملة (ربما بشكل عشوائياً قبل إنهاء المكالمة الهاتفية).

تبادل القبل

إن التقبيل مفيد للصحة النفسية حيث يساعد الجسم على إطلاق هرمونات السعادة مثل الأوكسيتوسين والدوبامين. ومن خلال تقبيل شريكك، يمكنك تعزيز العلاقة الحميمة بينكما وإعادة الإثارة إلى حياتكما.

يجب أن تبذل جهدًا إضافيًا للحفاظ على شعلة الحب متقدة بينكما، ولا شيء قادر على ذلك أكثر من التقبيل والمعانقة العفوية.

الأحضان
أشار الموقع إلى أن هذه اللمسة الحميمة تطلق هرمون الأوكسيتوسين من الغدة النخامية في دماغك، المعروف باسم “هرمون الحب”.

أظهر المودة

قال غوتمان إنه يجب إيجاد طريقتك الخاصة في إظهار عاطفتك لشريك حياتك، حتى لو كان ذلك بإيماءات بسيطة مثل إمساك يد شريكك في نزهة في منتصف النهار، ولا تخف من التعبير عن حبك.

الخروج في موعد رومانسي

لا يعني الخروج في موعد رومانسي الذهاب إلى مطعم فخم أو شراء أشياء باهظة الثمن، بل يمكن أن يكون أبسط من ذلك مثل طهي وجبة في المنزل معًا ومشاهدة فيلم كلاسيكي.

خذ إجازات رومانسية

إن العيش معًا في بيئة جديدة مفيد لتعزيز الرومانسية، كما أن خوض مغامرات مع شريكك يمكن أن يوطد العلاقة بينكما.

المجاملات
حتى المديح والغزل والمجاملات من الأمور المهمة لتعزيز علاقتك بشريكك. كما أن الملاحظات الصغيرة من قبيل: “سعدت بحضورك”، يمكن أن تساعد شريكك في التعرف على تأثير تصرفاته وتعزز ثقته في نفس الوقت.

الهدايا المفاجئة

ترمز الهدايا المفاجئة إلى التقدير والامتنان، خاصة تلك الهدايا التي تحمل رسالة أو الهدايا الشخصية أو تلك التي تبدو وكأنك بذلت مجهودًا في إحضارها.

تذكر دائمًا، أنت لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من النقود لتقديم هدية – فمجرد شراء عبوة شامبو جديدة بعد انتهاء القديمة يمكن أن يظهر مدى اهتمامك بشريك حياتك.

الحفاظ على الصداقة بينكما

لا شك أنك تحب شريكك، لكن من المهم أن تتأكد من إعجابك به أيضًا (نعم، إنهما أمران مختلفان).

في صميم كل صداقة صحية علاقة عاطفية قوية، لهذا السبب قد تسمع كثيرًا من الأزواج يقولون إنهم أفضل أصدقاء. مارس مع شريكك الأنشطة التي يحبها للمساعدة في تقوية الصداقة بينكما.

خوض مغامرة معًا

واجها مخاوفكما معًا! لن يساعدكما ذلك على التقدم كثنائي فحسب، بل سيبني أيضًا الثقة بينكما.

وتظهر الأبحاث أن الشعور بالبهجة مع شريكك يمكن أن يزيد من الإثارة في علاقتكما. يمكن أن تكون المغامرة بسيطة مثل استكشاف هواية جديدة معًا أو حتى مشاهدة فيلم مشوق. اصنعا معا بعض الذكريات وادفعا بعضكما البعض خارج مناطق الراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock