مرأة وأسرة

بداية من 17 جوان السفارة الفرنسية تستأنف منح “الفيزا” للجزائريين

 

تستأنف القنصليات العامة لفرنسا في الجزائر، تدريجيا ابتداء من 17 جوان المقبل، تسجيل طلبات التأشيرة المقدمة من أشخاص يقصدون فرنسا لسبب مهني، وإثبات الحصول على تأشيرة تنقل مسلّمة من فرنسا.

وحسبما أفادت به الخميس، سفارة فرنسا بالجزائر في بيان لها، فإنه تحسبا لرفع التقييدات على الدخول الى الأراضي الفرنسية الذي لم يحدد تاريخه بعد الى غاية الآن، ستستأنف القنصليات العامة لفرنسا بالجزائر تدريجيا ابتداء من 17 جوان 2021، تسجيل طلبات التأشيرة المقدمة من أشخاص يقصدون فرنسا لسبب مهني، ويثبتون حصولهم في السابق على تأشيرة تنقل (تأشيرة إقامة قصيرة بدخول متعدد) مسلّمة من فرنسا صلاحيتها لمدة لا تقل عن سنة وانقضت بعد الفاتح نوفمبر 2019.

وأكد البيان أنه فضلا عن هذه الفئة من الطالبين، يمكن لأزواج الفرنسيين وكذا أزواج رعايا الاتحاد الأوروبي إيداع ملفاتهم، موضحا أن الطلبات مهما كانت صفة الطالب سيستقبلون بناء على موعد يمكن أخذه عبر الانترنت ابتداء من 9 جوان المقبل، وفقا للإجراءات المعتادة. وأوضح المصدر أن مراقبة شروط إيداع الطلبات ستتم عند مدخل المركز، وأن الأشخاص الذين لن يستطيعوا إثبات هذه الشروط لن يتم قبولهم، مؤكدا أن إصدار تأشيرة لا يرخص حتما عبور الحدود الذي يظل خاضعا للتقييدات الاستثنائية الموضوعة منذ 31 جانفي 2021 بسبب جائحة “كوفيد 19”.

وأضافت سفارة فرنسا، أنه يرخص فقط لبعض فئات المسافرين المبينين في قائمة شهادة التنقل الدولي، المتاحة على موقع وزارة الداخلية الفرنسية (https://www.interieur.gouv.fr/Actualites/L-actu-du-Ministere/Attestation-de-deplacement-et-devoyage) بدخول فرنسا مع مراعاة إيداع الوثائق المطلوبة عادة لدخول فرنسا والاقامة فيها، على غرار جواز السفر والتأشيرة وترخيص بالإقامة.

وفضلا عن نظام الإقامة أشار البيان إلى أن المسافرين البالغة أعمارهم أزيد من 11 سنة مهما كانت جنسياتهم، يجب عليهم أن يقدموا لشركة النقل ولسلطات المراقبة في الحدود نتائج فحص بيولوجي للفحص الفيروسي (آر تي-بي سي آر كوفيد) يعود تاريخه إلى أقل من 72 ساعة قبل المغادرة (مغادرة الرحلة الأولى في حالة سفر بمراسلة) شرط أن لا تكون تثبت الإصابة بـ”كوفيد-19″ وتصريح شرفي يشهد فيه أنه ليس له أعراض الاصابة، وأنه لم يكن على اتصال بحالة مؤكدة خلال الأربع عشرة يوما التي سبقت سفره.

وحسب ذات المصدر يجب على المسافر الذي يزيد عمره عن 11 سنة أيضا أن يشهد أيضا في تصريحه الشرفي أنه يوافق على امكانية اجراء فحص أو اختبار بيولوجي للفيروس SARS-CoV-2 عند وصوله الى التراب الفرنسي، وأن يلتزم باحترام عزل طوعي لمدة سبعة أيام بعد وصوله إلى فرنسا، وأن يقوم بعد هذه المدة بفحص بيولوجي للفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock