الاخبار المحلية

باتنة/ فتح 3 أسواق جوارية مؤقتة

تقرر بحلول شهر رمضان الفضيل، فتح ثلاثة أسواق جوارية إضافية جديدة مؤقتة لبيع الخضر والفواكه بمدينة باتنة، مما من شأنها دعم الأسواق الموجودة، حسب ما علم من رئيس المجلس الشعبي البلدي نور الدين ملاخسو.

خصص لهذه الأسواق الثلاثة، مواقع بأحياء النصر في المكان المتواجد خلف ثانوية البشير الإبراهيمي، وبارك أفوراج بالمكان المتواجد بمحاذاة ثانوية محمد الزين، وبالمدينة الجديدة حملة، في المكان المتواجد خلف مسجد الحسن بن علي. وأوضح نفس المسؤول، أن قرار فتح هذه الأسواق، يندرج في إطار المخطط العملي الذي سطرته مصالحه، والمتعلق بتنظيم الحركية التجارية بإقليم المدينة طيلة شهر رمضان الكريم، لخلق فضاءات ملائمة لممارسة النشاط التجاري في أحسن الظروف، تنفيذا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف مصالح بلدية باتنة، لتجنب الاحتكاك بين المواطنين والاحتياط من مخاطر الإصابات بفيروس “كورونا”.

من المرتقب أن تؤدي الأسواق القارة وظيفتها كالمعتاد بصفة يومية، وهي السوق الجواري حي كشيدة، سوق برج الغولة، السوق المتواجد بحي تامشيط، طريق الوزن الثقيل، سوق لعواوطة، السوق المتواجد بالممرات المؤدية إلى حملة “1” بمحاذاة مسجد نواورة.     تهدف المبادرة التي استحسنها المواطنون، حسب المتحدث، إلى العمل على “المحافظة على استقرار الأسعار خلال هذا الشهر الفضيل”، كما أن “الهدف الأساسي من إنشاء هذه الأسواق، هو تتبنى أسعار مقبولة للمنتجات المعروضة والقضاء على المضاربة،  لضمان عدم ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock