الاخبار المحلية

باتنة / الشروع في إجراء تحاليل فيروس “كوفيد 19”

شرع في إجراء تحاليل فيروس “كورونا” (كوفيد 19)، بالمخبر المركزي للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في مكافحة السرطان في باتنة، والمعتمد رسميا من قبل وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفياتو لإجراء تحاليل الوباء المستجد، ليدخل بذلك ضمن الشبكة الوطنية للمخابر المختصة في تشخيص هذا الوباء، حسب ما أعلن عنه مؤخرا، والي باتنة السيد توفيق مزهود.

أوضح الوالي أن المخبر سيمكن من تسريع عملية تشخيص الحالات المشتبه فيها، وإخضاعها لنتائج التحاليل بيولوجيا، على أن يتم الإعلان عنها رسميا من قبل اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة فريوس “كورونا” خلال الأيام القليلة المقبلة.

تثمينا لدور الأسرة الطبية، أثنى مزهود مجددا على جهود الطواقم الطبية وأعوان مصالح التمريض، الذين يواجهون خطر فيروس “كورونا”، وفي إطار تنفيذ الإجراءات الوقائية من هذا الفيروس، حث على تكثيف العمل والتحلي بالصبر وتوخي الحيطة والحذر. 

كان والي باتنة قد أشرف مؤخرا، على انطلاق العمليات الأولى من إجراء تحاليل فيروس “كوفيد 19” بولاية باتنة بمخبر “سعد العود” الخاص، والذي يعد الأول على المستوى الوطني الذي تحصل على ترخيص من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ومعهد “باستور” لإجراء تحاليل من هذا النوع، ومن المنتظر أن يتم إجراء أكثر من 100 تحليل في اليوم، حسبما علم من مسؤوليه.

حسب تأكيدات السلطات المحلية، فإن العمل متواصل لتنفيذ كل إجراءات الحجر المنزلي والصحي بكل تفاؤل، معززين طرحهم بمدى استجابة الجميع لهذه الإجراءات، وهي الجهود المدعمة بقدرات مؤسسات قطاع الصحة بالولاية، الذي يتوفر على هياكل صحية قدر عددها بـ 13 مؤسسة استشفائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock