مرأة وأسرة

بإشراف قائد الدرك الوطني/ افتتاح ملتقى وطني حول الأمن المروري

أشرف قائد الدرك الوطني، العميد نور الدين قواسمية، أمس، بمقر قيادة الدرك الوطني، على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني حول الأمن المروري تحت شعار «واقع أمن الطرقات في الجزائر: آفاق وتحديات» بمشاركة ممثلي مختلف الهيئات الفاعلة في ميدان السلامة المرورية، وعدد من الأساتذة الجامعيين وإطارات الدرك الوطني المختصة في ميدان الأمن المروري.

أوضح بيان لقيادة الدرك الوطني، أن هذا الملتقى يهدف إلى «تعزيز الشعور بالأمن المروري عبر شبكات الطرقات من خلال مساهمة كل الهيئات والقطاعات وتشخيص النقائص المؤدية إلى الامن المروري رغم الجهود المبذولة».

كما يرمي الى «تقييم مدى التجسيد الفعلي للحلول المقترحة، لاسيما فيما يتعلق بتعزيز الإطار القانوني والتكفل بالجوانب المادية والتقنية لتطبيق النصوص التشريعية ذات الصلة، وكذا صياغة المقترحات والإجراءات الواجب اتخاذها للتقليل من مخاطر حوادث المرور».

وسيمكّن هذا الملتقى – وفق ذات المصدر – من «وضع خطط العمل المستقبلية لكل هيئة ليكون القاسم المشترك فيها هو تحقيق التكامل في المهام والأعمال المسطرة والمنفذة حسب اختصاص كل منها».
وعلى إثر تدخّلات ممثلي مختلف الهيئات المشاركة في هذا الملتقى، «تمّ الخروج بجملة من التوصيات ترمي الى الرقي بالسلامة المرورية عبر شبكات الطرقات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock