مرأة وأسرة

الفريق شنقريحة يُشرف على تمرين “رعد -2021” الجيش جاهز لكلّ الاحتمالات بقدرات قتالية احترافية

 

❊ قاعدة المنظومات الالكترونية بسيدي بلعباس في خدمة الاقتصاد

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان “رعد-2021” بالذخيرة الحية، فيما تفقد بسيدي بلعباس مؤسسة قاعدة المنظومات الإلكترونية

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن الفريق شنقريحة، أشرف أول أمس، في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية، على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان “رعد-2021″، قامت بتنفيذه وحدات من اللواء 38 مشاة ميكانيكية ومن الفرقة الثامنة المدرعة، ووحدات من القوات الجوية، وذلك بميدان الرمي والمناورات التابع للناحية العسكرية الثانية، حيث يندرج هذا التمرين في إطار اختتام برنامج التحضير القتالي لسنة 2020/2021”.

واستمع الفريق، بميدان الرمي والمناورات إلى عرض حول الفكرة العامة للتمرين قدمه اللواء جمال حاج لعروسي، قائد الناحية العسكرية الثانية، وعروضا أخرى حول مراحل تنفيذ التمرين قدمها كل من قائد الفرقة الثامنة المدرعة وقائد اللواء 38 مشاة ميكانيكية.

ويأتي هذا التمرين تتويجا لسنة التحضير القتالي 2020 / 2021 ويهدف إلى الرفع من القدرات القتالية والتعاون بين مختلف الأركانات، فضلا عن تدريب القيادات والأركانات على التحضير والتخطيط وقيادة العمليات في مواجهة التهديدات المحتملة.

وأشار البيان إلى أن رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تابع عن كثب مجريات الأعمال القتالية التي قامت بها الوحدات المقحمة، بدءا من الطيران المقاتل ومروحيات الإسناد الناري، مرورا بمختلف محطات الأعمال القتالية المنفذة، في ظروف قريبة جدا من جو المعركة الحقيقية، مضيفا بأن “كل هذه الأعمال القتالية اتسمت باحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي جد ممتاز، يعكس بحق القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات، كما يعكس الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية”.

كما شهد التمرين أيضا إنزال مفارز من المظليين المغاوير وكذا إبرار مفارز أخرى بواسطة المروحيات في عمق ميدان الأعمال القتالية.

تفقد قاعدة المنظومات الإلكترونية بسيدي بلعباس

وخلال الفترة المسائية تفقد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنفريحة، مؤسسة قاعدة المنظومات الإلكترونية بسيدي بلعباس، حيث تابع في البداية عرضا شاملا قدمه المدير العام للمؤسسة، تناول فيه حصيلة الأعمال المنجزة وكذا أفاق تطوير المنظومات الإلكترونية، ليلتقي بعد ذلك بإطارات ومستخدمي هذه المؤسسة الصناعية الهامة، “حيث عبّر لهم عن امتنانه بهذه الزيارة العملية لصرح من صروح صناعتنا العسكرية، المحدث في إطار السعي المتواصل للتكيف مع مقتضيات العصر، والتلبية التدريجية لاحتياجات قواتنا المسلّحة، وتدعيم جهود الاقتصاد الوطني في أكثر من مجال”.

عقب ذلك وقف السيد الفريق، على مختلف سلاسل الإنتاج وعاين عن كثب مختلف المنظومات الإلكترونية المصنعة في هذه المؤسسة الصناعية الواعدة، ذات المعايير العالمية. كما أسدى جملة من التعليمات والتوجيهات بخصوص تبني أحدث طرق التسيير والحرص على التكوين المستمر للعمال والمستخدمين، من أجل أداء المهام المنوطة على أحسن وجه وكذا الحفاظ على التجهيزات المتطورة التي تحوز عليها المؤسسة وصيانتها الدورية وفقا لمعايير المصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock