أخبار الوطن

الرئيس تبون يأمر بفتح تحقيق قضائي في صفقة سوناطراك بلبنان

جريدة جادت الالكترونية اول من تطرقت للخبر كانت السباقة

بعدما نشرت جريدة الالكترونية فيدويو على صفحاتها وكانت الجريدة الاولى التى تطرقت الى قضية تسليم شحنة تتضمن عيوبا في نوعية الوقود لصالح شركة كهرباء لبناء الحكومية نقلا على تصريحات نائب في البرلمان البناتي بتاريخ مايو، 2020 الساعة  19:35

تحت عنوان “

نائب لبناني: تكشف أسماء الفاسدين في سوناطراك الجزائرية”

رابط المقالة :

نائب لبناني: تكشف أسماء الفاسدين في سوناطراك الجزائرية

أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بفتح تحقيق قضائي بخصوص قضية تتعلق بصفقة تجارية قام بها أحد فروع مجمع سوناطراك في لبنان، حيث أشار الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السيد محند اوسعيد، أن التحقيق جار، في حين أشار إلى أن استرجاع الأموال المنهوبة سيتم بعد صدور الأحكام القضائية النهائية ضد المتهمين.

وأشار السيد بلعيد في ندوة صحافية، أمس، إلى أن رئيس الجمهورية أمر وزير العدل بفتح تحقيق في صفقة لسوناطراك بلبنان وأن الشيء المؤكد هو أن الجزائر كدولة غير متورطة في مثل هذه الأعمال التي تخص ربما أفرادا، مضيفا أن “العدالة ستأخذ مجراها و تظهر الحقيقة”.

كما أشار إلى أن هذه القضية التي أوردتها الصحافة اللبنانية هي في المقام الأول “قضية لبنانية – لبنانية”، أما الجانب المتعلق بالجزائر، فستتكفل به العدالة الجزائرية.

وكانت وسائل إعلام لبنانية تناقلت خبر توقيف ممثل شركة “سوناطراك” في البلاد، و16 شخصاً آخرين، في قضية تسليم شحنة تتضمن عيوبا في نوعية الوقود، لصالح شركة كهرباء لبنان الحكومية.

وبعد إثارة قضية الوقود المغشوش في لبنان، أصدرت سوناطراك بيانا وصفت فيه ما نقلته الصحف اللبنانية بأنه ادعاءات غير صحيحة وكاذبة وقالت إن “قضية الوقود المغشوش، تتعلق بخلاف يعود إلى 30 مارس الماضي، عندما تلقت سوناطراك إشعارا من وزارة الكهرباء والمياه اللبنانية، بخصوص عيب في النوعية لإحدى شحنات الوقود المسلمة لشركة كهرباء لبنان بتاريخ 25 من الشهر ذاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock