أخبار العالم

الجيش الليبي يكشف حصيلة “جرائم” حفتر خلال شهر رمضان

قتل 6 مدنيين السبت في قصف قوات حفتر لأحياء سكنية بالعاصمة طرابلس- جيتي

وثّق الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، حصيلة هجمات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي طالت المدنيين خلال شهر رمضان.

وأوضح الجيش في بيان مقتضب، نشرته صفحة عملية بركان الغضب بموقع “فيسبوك”، أن “جرائم مليشيات حفتر الإرهابية في شهر رمضان بحق المدنيين بعيدا عن خطوط القتال، أسفرت عن 34 شهيدا وأكثر من 80 جريحا بينهم نساء وأطفال، ودمار واسع في البنى التحتية ومنازل المواطنين”.

#عملية_بركان_الغضب: #انفوغرافيك جرائم مليشيات حفتر الإرهابية في شهر رمضان المبارك في حق المدنيين بعيداً عن خطوط القتال. أكثر من 34 شهيداً و اكثر من 80 جريحاً بينهم نساء و اطفال ودمار واسع في بنى المدينة التحتية ومنازل المواطنين
#عاصفة_السلام #ليبيا

يأتي ذلك بعد ساعات، من مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات، نتيجة قصف قوات حفتر لأحياء سكنية بالعاصمة الليبية طرابلس.وقالت وزارة الداخلية الليبية، في بيان السبت، إن “منطقة باب بن غشير وطريق السور بطرابلس تعرضت للقصف، ما تسبب في مقتل ستة مدنيين وإصابة العشرات وأضرار بالممتلكات الخاصة والعامة جراء الأعمال الإجرامية”.

وأضاف البيان أن “مطار معيتيقة الدولي تعرض أيضا للقصف، ما أدى إلى إصابة طائرتين بأضرار جسيمة واحتراق طائرة شحن بالكامل، واحتراق طائرة خاصة”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، عن تحييد 70 عنصرا من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بين قتيل وجريح، بضربات جوية استهدفت قاعدة الوطية الجوية ومحيطها.

جاء ذلك بحسب تصريح مقتضب للمتحدث باسم الجيش محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” عبر فيسبوك.

وقال قنونو إن “سلاح الجو نفذ 6 ضربات الجمعة، داخل قاعدة الوطية الجوية وفي محيطها، وطرق الإمداد إليها، استهدفت خلالها آليات عسكرية تابعة لحفتر”، لافتا إلى أنه نتج عن هذه الضربات “تحييد 70 عنصرا من مليشيات حفتر الإرهابية بين قتيل وجريح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock