أخبار العالم

الجيش الليبي يسيطر على مواقع جديدة جنوبي العاصمة

الجيش الليبي تمكن خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على مواقع مهمة جنوبي العاصمة- جيتي

أعلن الجيش الليبي الثلاثاء، أن قواته سيطرت على مواقع مهمة في محاور جنوبي طرابلس، كانت بيد مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ونشر المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” بيانا قال فيه، إن “قواتنا البطلة تعزّز مواقعها وتقتحم تمركزات مهمة كانت تحتلها مليشيا خليفة حفتر الإرهابية في محاور الكازيرما والخلة وعين زارة”.

وفي تطور لاحق، قال المتحدث باسم الجيش الليبي، محمد قنونو، إن قوات الجيش سيطرت على آلية مسلحة، وقبضت على 15 عنصراً من ميليشيات حفتر في محور الخلة.

#عملية_بركان_الغضب: قواتنا البطلة تعزّز مواقعها و تقتحم تمركزات مهمة كانت تحتلها ميليشيات حفتر الارهابية في محاور الكازيرما و الخلة و عين زارة

وتأتي هذه التطورات عقب نجاح الجيش الليبي في السيطرة خلال الأيام القليلة الماضية على محاور قتال ومعسكرات استراتيجية جنوبي طرابلس، من أبرزها معسكرا حمزة واليرموك.

وتواصل مليشيا حفتر تكبد خسائر فادحة، جراء تلقيها ضربات قاسية في كافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس، إضافة إلى قاعدة “الوطية” الاستراتيجية (غرب)، وبلدتي بدر وتيجي، ومدينة الأصابعة بالجبل الغربي (جنوب غرب طرابلس).

وبدعم من دول عربية وأوروبية، تشن مليشيا حفتر منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب أضرار مادية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock