كوميكس عربي

الجزائر/موريتانيا : بولخراص يؤكد التزام الجزائر بدعم موريتانيا في انطلاقتها الاقتصادية

– اكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”, شاهر بولخراص,امس  الثلاثاء بنواكشط (موريتانيا), التزام الجزائر من خلال مجمع “سونلغاز”, بدعم ومساندة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في انطلاقتها الاقتصادية, مشيرا الى موقع شركته  “الفعال” على خارطة الاقتصاد الجزائري و هو ما يؤهلها لإنتزاع مكانة رائدة على المستوى القاري.

و ترأس السيد بولخراص، خلال اليوم الثاني من برنامج الزيارة التي شرع فيها منذ أمس الإثنين الى العاصمة الموريتانية نواكشط، اجتماعا رفيع المستوى جمعه بنظيره في الشركة الموريتانية للكهرباء “سوميلاك” وعدد من الإطارات الرئيسية المسيرة في المجمعين الطاقويين, حسبما افاد به اليوم الثلاثاء بيان لمجمع “سونلغاز”.

و خلال الكلمة الافتتاحية للاجتماع, يقول البيان, اكد السيد بولخراص إستعداد مجمع “سونلغاز” بما يملكه من خبرة وتجربة كفاعل متخصص في الطاقة، وما يزخر به من موارد مادية وبشرية، “لفتح باب التعاون الثنائي على مصرعيه وفق مبدأ (رابح-رابح)” مع الجانب الموريتاني, مشيرا الى رغبة المجمع “في ان تكون الجزائر مساهما فاعلا في الانطلاقة الاقتصادية الموريتانية”.

و اشار المسؤول الى موقع شركته “الفعال” على خارطة الاقتصاد الجزائري و وهو ما يؤهلها, حسبه, “لإنتزاع مكانة رائدة على المستوى القاري”.

كما ابرز السيد  بولخراص دور مجمع “سونلغاز”  كمتخصص طاقوي “مسؤول قادر على التدخل حتى على المستوى الدولي”, مشيرا الى “تخطيطه فعليا لتحقيق نجاحات بارزة في إفريقيا”.

و بهذا, يقول السيد بولخراص, “إن الجزائر ومن خلال شركاتها الرائدة في مجال الطاقة، تؤكد حرصها على وضع خبرتها و مهنيتها تحت تصرف اشقائها في بلدان المغرب العربي عامة و موريتانيا خاصة”, مبرزا الاستعداد التام لفتح “صفحة مثمرة” مع الجانب الموريتاني, مبنية على تكافؤ الفرص وتبادل المصالح وتحويل الكفاءات والمهن والتكنولوجيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock