أخبار العالم

استمرار انتشار كورونا عالميا.. وإحصائية جديدة في الصين (جادت)

حصيلة ثقيلة للوفيات بالولايات المتحدة وتوتر في الشارع الأمريكي- بزنس إنسايدر

أودى فيروس كورونا المستجد حتى صباح الجمعة بحياة نحو 147 ألف شخص حول العالم، فيما ناهز عدد من تم تسجيل إصابتهم به مليونين و200 ألف، جلهم في الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، وسط تحذيرات من استمرار إجراءات مواجهة الجائحة عاما آخر.

وأعلنت الصين، الجمعة، عن إضافة 1290 حالة إلى حصيلة وفيات الجائحة، لم يتم إدراجها سابقا جراء وفاتهم في منازلهم خلال حظر التجوال بمدينة ووهان، بؤرة الفيروس الأول، الذي استمر نحو شهرين ونصف.

ولم يتجاوز معدل الوفيات الجديدة بالبلاد حالة واحدة يوميا، خلال الأيام القليلة الماضية، لتمكنها من محاصرة الأزمة، ما أتاح إعادة فتح المدن والاقتصاد تدريجيا.

وبعد المراجعة، ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بـ”كوفيد-19″ في مدينة ووهان بمقدار 325 حالة، ليصبح الإجمالي 50333 إصابة، وارتفع عدد الوفيات بمقدار 1290 وفاة، ليصبح الإجمالي 3869 وفاة.

وأوضح مركز ووهان للوقاية من الوباء ومكافحته في تقرير له، أن المراجعات تمت وفقا للقوانين واللوائح المعنية.

وأعادت السلطات الصينية فتح أكبر أسواق الحيوانات الحية في هذه المدينة، رغم ما يرجح عن ارتباط هذه السوق ببداية نشر المرض.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام في الصين، فقد استأنفت نحو 90% من متاجر سوق “بيشازو” عملها، بعد رفع الإغلاق الذي فرضته السلطات في تشرين الثاني/يناير الماضي لاحتواء الوباء.كما أعلنت سلطات المدينة أن حركة الطيران وخدمات السكك الحديدية والشحن، ستعود للعمل على نحو كامل في نهاية نيسان/أبريل الجاري.

وسجلت أمريكا 4505 وفيات جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليتجاوز عدد المتوفين بكورونا هناك 33 ألفا، أغلبهم في نيويورك، وهو رقم قياسي جديد، فيما بلغ عدد المصابين 670 ألف مصاب.وأظهرت آخر الأرقام التي نشرتها جامعة “جونز هوبكنز”، أن عدد الوفيات في نيويورك وحدها بلغ 11477 حالة حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock