الاخبار المحلية

اخبار من ولاية تموشنت

سجلت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعين تموشنت، انخفاضا قياسيا في حوادث المرور خلال أربعة أشهر الماضية؛ بتسجيل 10 حوادث، نجم عنها 5 قتلى و18 جريحا. كما سجلت نفس المصالح أكبر حصيلة خلال شهري جانفي وفيفري الماضيين، فيما لم يسجل أي حادث في شهر مارس، علما أن القتلى تم تسجيلهم شهر فيفري الماضي.

كافل اليتيم: توزيع 800 قفة على المعوزّين

بادرت جمعية كافل اليتيم بعين تموشنت، بتوزيع أكثر من 800 قفة منذ بدء تطبيق إجراءات الحجر الصحي على العائلات المعوزة والتي تضم أطفالا يتامى. كما يُرتقب حسب السيد بن نقي نائب رئيس الجمعية، أن تصل إلى ما يناهز 1000 قفة خلال هذا الشهر؛ بمعدل 3 قفف لكل عائلة على التوالي.

وتتكفل الجمعية بـ 650 عائلة تضم نحو ألف طفل بالولاية. أما جديد مكونات هذه القفف فهو مواد تعقيم إلى جانب المواد الأساسية، وهذا بفضل تبرعات المحسنين.

بلدية تارقة: اعتداء بسلاح أبيض على المير

تعرّض السيد سيد أحمد ألهاكمو رئيس بلدية تارقة التابعة لدائرة المالح بولاية عين تموشنت، لاعتداء في مقر سكناه بسلاح أبيض، من قبل أحد مواطني البلدية؛ قصد حصوله على منحة 10 آلاف دينار الموجهة للفئات المتضررة من الحجر.

رئيس البلدية رفع دعوى ضد المعتدي، فيما وصف مواطنو البلدية هذا السلوك بـ “اللاأخلاقي”.

العامرية: 1068 إعانة للمتضررين من الحجر

صبت بلدية العامرية بولاية عين تموشنت، الإعانات على الفئات المعوزة خلال هذا الشهر، حيث تم توزيع 686 إعانة مقدرة بـ 10 آلاف دينار، حسبما كشف عنه رئيس البلدية السيد سعيد حرش، الذي أوضح أنه تم صب الحصة المتبقية والمقدرة بـ 400 إعانة، خلال الأيام الأخيرة، وهي مبالغ جُمعت ما بين البلدية والولاية ومديرية النشاط الاجتماعي، إلى جانب إعانات من قبل الجمعيات الفاعلة، مشيرا إلى ترقب الحصول على إعانات أخرى بالنظر إلى الطلب الكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock