مرأة وأسرة

إليك 8 علامات للحمل قد لا تعرفين عنها شيئا 🤰

نشر موقع “برايت سايد” الأمريكي تقريرا قال فيه إن جسد المرأة أثناء فترة الحمل يمر بتحولات فيزيولوجية ونفسية وعاطفية، إلى درجة أنها تفقد القدرة على متابعة كل تغيير يطرأ عليها، خاصة عندما تصبح التحولات سريعة ومفاجئة.

وعرض موقع برايت سايد الأمريكي، في هذا التقرير الذي ترجمته “جادت للصحة و الجمال”، ثمانية من هذه العلامات الغريبة التي قد تصاحب الحمل دون أن تنتبه لها المرأة أو تعرف أنها تؤشر على وجود جنين ينمو في أحشائها.

1. ظهور الزوائد الجلدية
يقول الموقع إن النتوءات والزوائد الجلدية هي كتل لحمية يمكن أن تنمو في أي مكان من جسم المرأة أثناء الحمل، وذلك بسبب التغيرات في إنتاج الهرمونات، وربما أيضا بسبب زيادة الوزن. ولا يوجد داع للقلق من هذه الزوائد، التي ستختفي من تلقاء نفسها بعد الولادة.

2. فرط سيلان اللعاب
أشار الموقع إلى أن الإفراط في إفراز السائل اللعابي يترافق غالبا مع الشعور بالدوار والرغبة في القيء. ومن المعروف أن سبب هذه الحالة هو حدوث الحمل في مراحله الأولى، وقد تتطور هذه الحالة فتصبح المرأة الحامل في حاجة إلى كوب ورقي أو منديل قماشي من أجل التخلص من اللعاب الكثيف.

3. طعم معدني للأكل
خلال الأشهر الأولى من الحمل، تتغير حاسة التذوق لدى المرأة ويصبح طعم الأكل غريبا ومشابها لطعم الحديد. هذه الحالة تسمى عسر التذوق، ويمكن التخلص منها عبر تناول المشروبات الحمضية وغسل الأسنان بالملح وصودا الخبز.

4. تقرح اللثة
تؤدي التغييرات في النظام الغذائي وإنتاج الهرمونات إلى ظهور انتفاخ وتقرحات وإفرازات دموية في اللثة، وهي حالة معروفة باسم “التهاب اللثة أثناء الحمل”. هذا المشكل سوف يختفي من تلقاء نفسه في وقت لاحق، ولتخفيف الألم ينصح بالحرص على تنظيف الفم عبر فركه بالفرشاة بكل لطف.

5. سيلان الأنف
تصيب حالة التهاب الأنف أثناء الحمل حوالي 20 بالمائة من النساء، اللواتي يعانين من العطاس وسيلان المخاط. هذه الأعراض المزعجة تظل مؤقتة، ويمكن التخلص منها من خلال ممارسة النشاط البدني المنتظم وترطيب الجسم، واستخدام الأدوية المزيلة للاحتقان وبخاخات الأنف.

6. قصر النفس
خلال المراحل الأولى للحمل، تؤدي التغيرات الهرمونية إلى الشعور بضيق النفس. ومن أجل تحسين عملية التنفس أثناء الحمل وتخفيف التوتر، ينصح الموقع في الهيئة الصحيحة والمريحة للجسم، والقيام ببعض تمارين التنفس والتركيز الذهني.

7. حدة حاسة الشم
تلاحظ النساء الحوامل أن حاسة الشم لديهن أصبحت فجأة قوية جدا، خاصة تجاه العطورات والقهوة والبنزين والأطعمة الفاسدة. ولحسن الحظ فإن مشكلة فرط حاسة الشم مؤقتة وتختفي مع نهاية الثلاثي الأول للحمل.

8. الرغبة في التهام الحجارة والصابون
تذكر بعض النساء أنهن أثناء الحمل شعرن برغبة شديدة في تناول الأرز غير المطبوخ، والطباشير، والصابون وحتى المعادن. هذه الرغبة العجيبة في تناول مواد غير غذائية، يمكن أن تكون أحيانا خطيرة، إذ يجب عليك زيارة الطبيب إذا راودتك مثلا رغبة قوية في أكل قطع الحجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock