صحة

ألعاب القوى (الوثب الثلاثيّ) تريكي يتأهل لأولمبياد طوكيو

 

تأهل ياسر محمد الطاهر تريكي في اختصاص الوثب الثلاثي للألعاب الأولمبية بطوكيو، بفضل قفزة قدرها 17.31 مترا، سجلها أول أمس (الجمعة) على ملعب ساتو لألعاب القوى (5 جويلية) بمناسبة إجراء اليوم الرابع “للنخبة والمواهب الرياضية الصاعدة، حسبما أكد بيان الهيئة الفيدرالية.

ونظمت الاتحادية الوطنية لألعاب القوى بالتنسيق مع رابطة الجزائر العاصمة لألعاب القوى، هذه المساعدة من أجل مساعدة بعض الرياضيين، لتحقيق الحد الأدنى تحسبا لأولمبياد طوكيو 2020 المؤجل إلى عام 2021 بسبب جائحة كوفيد19، وهو ما تحقق مع الشاب تريكي.

وسيكون الاختصاصي في الوثب الثلاثي، خامس جزائري يتأهل رسميا للأولمبياد الياباني بعد كل من توفيق مخلوفي (1.500 م)، وعبد المليك لحولو (400 م/حواجز)، وبلال ثابتي (3.000 م /موانع)، وهشام بوشيشة (3.000م /موانع).

وبالإضافة إلى ألعاب القوى، ستكون الجزائر ممثلة في موعد طوكيو بعشر رياضات أخرى، وهي الملاكمة، والمصارعة المشتركة، والمسايفة، والتجديف، والكانوي، والدراجات، والسباحة، والشراع، والرماية ورياضية رفع الأثقال.

غواند يحقق رقما مذهلا في سباق 800 م

من جهته، وقّع العدّاء الصاعد محمد غواند، على أفضل رقم عالمي للسنة في سباق 800 متر، خلال جولة الدوحة الماسية لفئة أقل من عشرين عاما.

وتفوّق ابن بسكرة على جميع المرشحين، وعلى رأسهم المغربي مراد زعافي، والقطري مصعب بالا.

وتمكن صاحب 18 عاما من إبهار الجميع بالرقم الذي حققه بدقيقة و46 ثانية و35 جزءا من المئة، والذي وصل إليه رغم أنه وصل إلى الدوحة متأخرا جدا، بعد رحلة شاقة ما بين الجزائر العاصمة وإسنطنبول التركية، ليحط رحاله في قطر قبل أربع ساعات فقط من انطلاق السباق.

وشارك غواند في السباق في غياب مُدربه، الذي لم يكن قادرا على السفر، إلا أن هذا لم يمنع محارب الصحراء من فرض منطقه، مؤكدا أنه سيطرق أبواب النجومية في فئة الأكابر شرط تلقيه الدعم والمُساندة اللازمة من الجهات المسؤولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock