الاخبار المحلية

أطلقوا مبادرة تضامنية عبر “الفايسبوك” / شباب حي “20 أوت” بباش جراح يتكفلون بالمعوزين

أطلق شباب حي “”20 أوت” ببلدية باش جراح، مبادرة تضامنية لتقديم المساعدات للعائلات المعوزة والتكفل بهم،، عن طريق جمع المواد الغذائية وتوزيعها عليهم، فيما استحسن السكان هذه المبادرة التي تزامنت مع عملية تنظيف الأحياء وإعادة تجميلها، مما أعطى نكهة خاصة قبل حلول شهر الصيام.

شدد هؤلاء الشباب، على أن يكون أساس برنامجهم التضامني الخاص بهذا الظرف، مرتبط بتزويد العائلات المحتاجة والفقيرة بكل المستلزمات الأساسية التي تحتاج إليها، دون تحمل عناء التنقل لاقتنائها، خاصة مع فرض الحجر الصحي.

تقوم هذه المجموعات الشبابية، التي تجندت لفعل الخير، بتوصيل المواد الغذائية والمستلزمات الأساسية إلى غاية بيوت هذه الأسر المعوزة، وهو الأمر الذي لاقى استحسانا كبيرا من طرف هذه العائلات، خاصة تلك التي بها عمال باليوم، أجبروا على وقف العمل خلال هذه الفترة.

اتخذ شباب الحي، الذين جندوا أنفسهم لمرافقة المعوزين، من مواقع التواصل الاجتماعي، وسيلة من أجل التواصل فيما بينهم، ومع العائلات الفقيرة التي طلب منها مراسلة هذه المجموعات، من أجل الحصول على مستلزماتها الأساسية، من مواد غذائية وغيرها، دون تحمل عناء الخروج من المنازل.

كما لاقت هذه المبادرة، استحسانا من قبل سكان مختلف الأحياء، الذين ثمنوها وشاركوا فيها، كل حسب قدرته، فمنهم من تبرع بالمواد الغذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة عن طريق هذه الشبكات الشبابية، ومنهم من يكتفي بتمويلهم بمبالغ مالية يقوم الشباب المتطوع بالتصرف فيها، باقتناء لوازم الوقاية والمواد الغذائية.

عزم العديد من شباب وسكان بلدية باش جراح، على مواجهة الفيروس المستجد، الذي انتشر مؤخرا عبر مختلف ولايات الوطن، وكانت أول خطوة جسدها تمثلت في تنظيف محيط الأحياء، وهي العملية التي شرع فيها منذ أكثر من أسبوعين، شملت تنظيف الشوارع والساحات العمومية بالبلدية.

تم تسخير إمكانيات بشرية ومادية من أجل إنجاح العملية، بالتنسيق مع مصالح البلدية والفروع الولائية التابعة لمؤسسات التنظيف بالمنطقة، التي ضاعفت بدورها عدد مستخدميها خلال هذه الفترة، وأوقات عملها، فيما سخرت مصالح بلدية باش جراح من جهتها، إمكانيتها من أجل تعقيم مختلف الفضاءات، عبر تنظيم خرجات دورية لشاحنات التعقيم التي تجوب مساء كل يوم، كل شوارع وأحياء بلدية باش جراح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock