أخبار الوطن

Covid-19: الدكتور : الياس مرابط اقترح  تحويل المساحات الكبيرة إلى مستشفيات ميدانية

قال رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العامة (Snpsp) ، الدكتور الياس  ميرابط ، على موجات القناة الثالثة في الجزائر ، إن تطور الوباء في الجزائر يتطلب تعبئة جميع الموارد البشرية والمادية المتاحة. الإذاعة الوطنية.
وقال إن الوقت خطير والوسائل التي تمت تعبئتها حتى الآن غير كافية. وبوضوح يدعو إلى تطوير مساحات كبيرة بما في ذلك مركز المعارض (safex) في المستشفيات الميدانية ، وتعبئة كافة وسائل الصحة الخاصة ، وإشراك الصحة العسكرية ، واستدعاء المتقاعدين من قطاع الصحة.
بالإضافة إلى ذلك ، يرى أنه من الضروري مراجعة نصوص الضمان الاجتماعي لتكييفها مع الأزمة الصحية التي تواجه البلاد حاليًا.

هذا هو الحل الوحيد للتعامل مع الوضع المتطور بشكل خطير. وبحسبه فإن جميع الخدمات الصحية كاملة.
وتطرق إلى الظروف التي يؤدي في ظلها اختصاصيو الصحة العامة واجباتهم ، فقال إن عدد الإصابات في جميع أنحاء البلاد آخذ في الازدياد. ويذكر أن 136 من العاملين في مجال الرعاية الصحية قد لقوا حتفهم من بين 10000 أو نحو ذلك ممن أصيبوا بالعدوى منذ بداية المرض.
بالنسبة لرئيس الاتحاد الوطني لممارسي الصحة العامة ، فذلك لأننا كنا “مفرطين في التفاؤل” ، من خلال التقليل من أهمية الوضع الصحي الناتج عن وباء كوفيد 19 ، لم نقم بذلك عرفت كيف تستجيب بشكل مناسب للمخاطر التي تمثلها للجزائريين.
وأخيراً ، يأسف لإدارة الوباء من قبل السلطات الإشرافية التي لم تأخذ في الاعتبار توصيات المهنيين. قال مع الأسف “كان بإمكاننا تنظيم الأمور بشكل مختلف لعدة أشهر”.
هشام الورتيلاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock