الاخبار المحلية

38014 مترشحا مقبولا للامتحانات المهنية للترقية

تجرى يوم 15 جويلية بن غبريط تكشف

كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أمس أن عدد المترشحين المقبولين للامتحانات المهنية للترقية التي ستجرى يوم 15 جويلية الجاري قد بلغ 38014 لـ 11487 منصب عمل، وهي تخص 27 رتبة.
وأوضحت بن غبريط أمس على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فايس بوك» أن الامتحانات المهنية للترقية هذه تخص رتب، مدير، مقتصد، مشرف، ناظر، ملحق بالمخبر وغيره، وسيتم توزيع هؤلاء المرشحين على 166 مركزا لإجراء المسابقة بـ 115 موضوعا للاختبار في كل الرتب. وفي ذات السياق كانت وزيرة التربية الوطنية قد أعلنت أول أمس عن فتح الأرضية للتوظيف في مرحلتها الولائية للطورين- المتوسط والثانوي- بداية من اليوم 11 جويلية إلى غاية 16 من نفس الشهر، وسيتم استدعاء من القائمة الاحتياطية بعنوان سنة 2017 حسب احتياجات كل ولاية، على أن يشارك المهنيون في التكوين التحضيري الأولي بداية من يوم 25 جويلية الجاري.
ومعلوم أن وزارة التربية الوطنية كانت قد شرعت منذ أسابيع في تنظيم مسابقات توظيف على مستوى القطاع تخص العديد من الفئات من أساتذة ومهنيين وغيرهم، فقد نظمت يوم 12 جوان المنصرم مسابقة وطنية لتوظيف أساتذة التعليم الثانوي ورتب إدارية أخرى بمجموع 8500 منصب، الناجحون من هؤلاء سيجتازون الاختبار الشفهي يومي 16 و 17 جويلية الجاري.
ونشير فقط أن وزارة التربية الوطنية عمدت منذ سنتين إلى إجراء مسابقات متتالية لتوظيف الأساتذة في كل الأطوار والموظفين الإداريين من مختلف الفئات والرتب لتعويض الأساتذة الذين خرجوا إلى التقاعد قبل عامين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock