تكنولوجيا

في عملية نفَّذتها المصلحة الجهوية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشـار بالتنسيق مع القطاع العملياتي العسكري/ ن ع 03 ببشار بحر هذا الأسبوع


 تم تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من مادة  الكيف المعالج ( راتنـج القنب  ) وتوقف  5 أشخاص وحجز 03مركبات
وهذا بعد  استغلال معلومات تفيد بمحاولة مشتبه بهما لتهريب كمية من المخدرات، انطلاقا من منطقة صفيصيفة المتاخمة للحدود الغربية للوطن، تجاه مدينة بشـار. ليتم تنسيق الجهود العملياتية ميدانيا مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة، بإشراف من النيابة المختصة، وإعداد خطة أمنية محكمة، مكنت من رصد وتوقيف المشتبه به محل القضية رفقة شريكه على متن مركبة، من طرف أفراد الشرطة للمصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية ببشـار، وهذا على مستوى نقطة مراقبة أمنية بالطريق الرابط بين مدينتي بشار ولحمر. بتفتيش المركبة، تمَّ ضبط مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدر بأحد عشر مليون سنتيم. المشتبه بهما الموقوفين في العقد الثاني من العمر.


موازاة مع ذلك، واستغلالا لعملية  تم توقيف مركبة أخرى على متنها مشتبه به ثالث (27 سنة)، هذا الأخير حاول الفرار بتغيير وجهته بمجرد رؤيته لأفراد الشرطة، إلاَّ أن التطويق الجيد للمكان، حال دون ذلك. أين تم ضبط بحوزته كمية 19.5 كلغ من مادة الكيف المعالج، كما مكنت الأبحاث من توقيف مشتبه به رابع (29 سنة) على متن مركبة سياحية، ومشتبه به خامس (31 سنة) على مستوى مدينة لحمر.


العملية مكنت إجمالا من توقيف 05 مشتبه بهم، ضبط وحجز كمية:19.5 كلغ من مادة الكيف المعالج، 03 مركبات سياحية، مبلغ 11 مليون سنتيم، و05 هواتف نقالة.  


أين تم  تقديم المشتبه بهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف الإجراءات القضائية أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداع 03 مشتبه بهم الحبس المؤقت عن تهمة: حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والشراء قصد البيع للمخدرات، حيازة المخدرات بطريقة غير مشروعة من أجل البيع والوضع للبيع والشراء قصد البيع للمخدرات والشحن والنقل عن طريق العبور في إطار جماعة إجرامية منظمة، إستيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني والاقتصاد والصحة العمومية، فيما أمر بوضع المشتبه بهما الآخريْن تحت إجراء الرقابة القض.

بشار /  جادت نيوز وقناة ألبيبان  جمال دحمان  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock