أخبار الوطن

1825 إصابة مؤكدة و275 وفاة بكورونا في الجزائر

أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار، أمس، عن تسجيل 64 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في الجزائر، ليرتفع بالتالي العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 1825حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 275 حالة وفاة، بعد تسجيل 19 حالة وفاة جديدة ما بين 27 مارس المنصرم و11 أفريل الجاري، من بينها 7 حالات وفاة سجلت خلال الـ48 ساعة الماضية.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أن الوفيات المسجلة موزعة عبر 6 ولايات، حيث يتعلق الأمر يتعلق بـ5 حالات وفاة بتيبازة و4 حالات بالبليدة و4 حالات أخرى بتلمسان و3 حالات بالجزائر العاصمة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة بالوادي وحالة وفاة واحدة ببجاية، مع الإشارة إلى أن إجمالي عدد الوفيات بالفيروس والمقدر بـ275 حالة تم تسجيله عبر 34 ولاية.

وأشار نفس المصدر إلى أن حالات الإصابة المؤكدة الجديدة والمقدرة بـ64 حالة، تتوزع عبر 19 ولاية، فيما تتوزع الحالات الإجمالية للإصابات المؤكدة عبر 46 ولاية، علما أن 27 ولاية لم تسجل بها أمس أية حالة إصابة، بينما تم تسجيل ما بين حالة واحدة و3 حالات على مستوى 15 ولاية.

وبخصوص توزيع حالات الإصابة حسب العمر، فقد أشار الدكتور فورار إلى أن من مجموع الحالات المؤكدة التي سجلت عبر 46 ولاية، 60 بالمائة منها يفوق عمرها 50 سنة، مؤكدا في المقابل أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء وصل إلى 460 حالة، 33 بالمائة منها بالجزائر العاصمة و33 بالمائة بالبليدة في الوقت يبقى فيه 60 مريضا تحت العناية المركزة.

من جانب آخر، أكد نفس المصدر أن 1722 مصابا خضعوا للبروتوكول العلاجي الجديد، منهم الحالات التي تم تشخيصها سيرولوجيا والحالات التي تم تشخيصها عبر الأشعة والسكانير.

و كشف الدكتور فورار أيضا بأنه تم تخصيص 6000 سرير مدعم بـ6000 جهاز للتنفس الاصطناعي، مجددا في الأخير التذكير بالرقم الأخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، ودعوته إلى الجميع لضرورة احترام توصيات الأخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock