أخبار الوطن

1572 إصابة و205 حالات وفاة بكورونا في الجزائر

تسجيل 104 حالات مؤكدة و12 حالة وفاة جديدة

تم تسجيل 104 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1572 حالة مؤكدة، فيما سجلت 12 حالة وفاة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 205 حالات، حسبما كشف عنه أمس الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، البروفيسور جمال فورار.

وأوضح السيد فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أن الوفيات المسجلة أمس موزعة عبر 5 ولايات، منها 5 حالات وفاة بولاية البليدة، 3 حالات بالجزائر العاصمة، حالتان بولاية بجاية وحالة واحدة بكل من ولاية تيبازة وولاية قسنطينة.

وأشار المتحدث إلى أن مجموع الحالات المؤكدة سجلت عبر 45 ولاية، في حين أن الوفيات مسجلة عبر 33 ولاية، موضحا في سياق متصل، بأن الحالات المسجلة تتوزع من حيث الجنس إلى 917 رجلا يمثلون 58 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات المؤكدة و655 امرأة، بنسبة 42 بالمائة من الحالات المسجلة، فيما أكد أن 39 بالمائة من الحالات تخص الأشخاص الذين يفوق عمرهم 60 سنة.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء ليصل إلى 237 حالة، فيما يخضع 1248 مصابا للعلاج بالبروتوكول الطبي، مع العلم بأنه لم تسجل اليوم أية حالة إصابة بالفيروس في 20 ولاية من الوطن.

في الأخير، جدد نفس المسؤول التذكير بالرقم الأخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، مشددا على ضرورة احترام توصيات الأخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock