أخبار الوطن

استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس الإثنين، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وقد تمحور اللقاء ـ حسب نفس المصدر ـ “حول العلاقات الثنائية والروابط الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين، كما دار النقاش حول أهمية تعميق العلاقات الاقتصادية وتسريع وتيرة إنجاز مشاريع الشراكة المبرمجة في أقرب الآجال”، وكذا “توسيعها إلى مجالات أخرى كالطاقات المتجددة والسياحة والفلاحة الصحراوية بما فيها الصناعات التحويلية، وقطاع المعادن والنقل بالسِّكك الحديدية”.

وأوضح ذات البيان أنه “تم الاتفاق أيضا على استحداث آليات جديدة لتعزيز هذا التعاون وتنويعه قصد الاستفادة من الميزات والحوافز التي يتوفر عليها اقتصاد البلدين”.

وكانت “القضايا الإقليمية والدولية خاصة مستجدات الوضع في ليبيا، وسبل ترقية الحل السياسي” ـ يضيف البيان ـ “من بين المواضيع التي تناولها اللقاء، حيث جرى التأكيد على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق الثنائي لبلوغ هذه الغاية”.

وبهذه المناسبة “نقل وزير الشؤون الخارجية لدولة الإمارات، لرئيس الجمهورية دعوة من أخيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، للقيام بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة، فقبلها السيّد الرئيس وطلب منه نقل تحياته لأخيه”.

كما استقبل الوزير الأول عبد العزيز جراد، من جهته وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زيد آل نهيان، حيث سمح اللقاء للطرفين ـ حسب بيان لمصالح الوزير الأول ـ بالتطرق إلى تقييم التعاون الثنائي في مختلف المجالات وكذا النظر في سبل دعمه، لاسيما في مجالي الشراكة والاستثمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock