الاخبار المحلية

لجنة خاصة من المسؤولين المحليين مدعمة بدكاترة وباحثين لجمع، قراءة وتقييم الاقتراحات والانتقادات من استبيان الكتروني وورقي ببرج بوعريريج.

أين دور المنتخب المحلي أم أن همه الظفر مقعد فقط ؟

لجنة خاصة من المسؤولين المحليين مدعمة بدكاترة وباحثين لجمع، قراءة وتقييم الاقتراحات والانتقادات من استبيان الكتروني وورقي ببرج بوعريريج.
أين دور المنتخب المحلي أم أن همه الظفر بمقعد فقط ؟

بلقاسم جبار

ونتساءل بدرونا عن دور ممثلي الشعب في المجالس الشعبية البلدية و الولائية أم أن همهم الوحيد هو الظفر بمقعد داخل المجالس وحسب.

أليس من المفروض آن ممثلى الشعب هم من يقترحون المشاريع و يقدمون انتقادات وأراء حول ما يخص التنمية المحلية .

في أول خرجة للسيد والى ولاية برج بوعريريج من خلال إطلاق استبيان الكتروني يدعو فيه سكان ولاية البرج وحتى الزائرين للولاية تحسبا للدخول الاجتماعي المقبل حيث ارتأى السيد والي ولاية برج بوعريريج فتح المجال لمشاركة مواطني الولاية لإبداء آراءهم والاستماع لانشغالاتهم ألأساسية من أجل تصويب وتحسين الإطار المعيشي.
ومن أجل ذلك يدعو السيد الوالي المواطنين القاطنين بولاية البرج أو حتى الزائرين لها بتقديم مشاركتهم بتقيمهم، نقدهم، انتقاداتهم واقتراحاتهم في استبيان مفتوح “لمدة شهر” حتى تتمكن لجنة خاصة من المسؤولين المحليين مدعمة بدكاترة وباحثين لجمع، قراءة وتقييم هذه الاقتراحات والانتقادات بغية وضع خارطة طريق للسنوات المقبلة، يعتمد على ضوئها ضبط البرامج المستقبلية تبعا للاستقصـاء .
ومن خلال هذا نتساءل عن مدى جدوى هذا الاستبيان لاسيما وان الولاية ليست كبيرة بهذا الحجم
ونتساءل بدرونا عن دور ممثلي الشعب في المجالس الشعبية البلدية و الولائية أم أن همهم الوحيد الظفر بمقعد داخل المجالس فقط .

أليس من المفروض ان ممثل الشعب هو من يقترح المشاريع و يقدم انتقادات وأراء حول ما يخص التنمية المحلية وأين دوره في المراقبة أم أن السيد الوالي استغنى عن أعضاء المجلس الولائي وحتى البلدي ليحل محلهم الاستبيان إلى جانب هذا أين أطارات الولاية ومجلس التخطيط ونقول للسيد الوالى بان صوت سكان 34 بلدية كل يوم تنادي بإنشاء مشاريع ذات أهمية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي او من خلال الصحافة الالكترونية لاسيما استحداث طرق ولائية جديدة وعلى سبيل المثال الطريق الولائي رقم 42 الرابط بين دائرة برج الغدير و عاصمة الولاية هذا الأخير الذي حصد مئات الارواح او صوت ذالك المواطن الذي بح  من اجل نقل مريض إلى عاصمة الولاية او خارجها ناهيك عن مشاكل اخرى تعاني منها الولاية من الناحية الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية …..الخ
المبادرة هذه نثمنها ونشجعها على اعتبار أن الوالي يريد سماع صوت المواطن مباشرة  وليس لنا أية خلفية تمس أي شخص او مسؤول بل نريد فقط الارتقاء نحو الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock