أخبار الوطن

وكالة الصحافة جادت الجزائرية توسع نشاطها لتقصي الحقائق بفريق عمل مقره برج بوعريريج

بقيادة الاعلامي بلقاسم جبار

أعلنت “وكالة الصحافة جادت الجزائرية”، اليوم، توسيع نشاطها لتقصي الحقائق على المستوى الوطني  إفريقيا عبر فريق سيكون مقره في برج بوعريريج وسينتج مواضيع تدقق بالأخبار باللغة العربية، .

وأوضحت الوكالة ، أن “فريق تقصي الحقائق سيعمل مع صحافييها في المنطقة للتحقق من الأخبار المشكوك في صحتها والتي تنشر في الجزائر ودول المغرب العربي، ويقدم عند الحاجة الخلفيات الإضافية الضرورية”، على غرار ما يقوم به صحافيو الوكالة الآخرون المتخصصون في مكافحة التضليل الإعلامي والأخبار الكاذبة في 16 دولة وبأربع لغات هي الفرنسية والإنكليزية والإسبانية والبرتغالية. وبذلك ينضم فريق تقصي الحقائق في برج بوعريريج إلى مساهمة “وكالة الصحافةجادت الجزائرية” في برنامج “فايسبوك” العالمي لتقصي الحقائق وستنشر مواضيعه فيموقعها بالعربية على موقع أنشئ عام 2017 والمتخصص في تقصي الحقائق حول الأخبار الكاذبة التي تنتشر على الإنترنت”.

ووفق الوكالة تشمل المحتويات التي سيتم تقصيها بالعربية “مقالات وصورا ومقاطع فيديو يتم تقاسمها على “فايسبوك”.

وتسعى “فايسبوك” من خلال برنامج “تقصي الحقائق” الى مكافحة انتشار المعلومات المضللة أو “الأخبار الكاذبة”، من خلال تعاون مع وسائل إعلام عدة تعمل على التثبت من صحة المحتويات المتداولة على شبكة التواصل الاجتماعي والتي يشتبه في أنها غير صحيحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock