أخبار العالم

وفدا اللجنة العسكرية 5+5 الليبية يصلان غدامس لمباحثات

وصل وفدا اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) والمبعوثة الأممية بالإنابة، ستيفاني وليامز إلى مدينة غدا مس جنوب غرب ليبيا الاثنين استعداداً لعقد الجولة الخامسة من المحادثات العسكرية التي تستمر ثلاثة أيام متتالية.

وصل وفدا اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، 5+5، والمبعوثة الأممية بالإنابة، ستيفاني وليامز، إلى مدينة غدامس جنوب غرب البلاد، لعقد الجولة الخامسة من المحادثة العسكرية.

ووصل وفد ممثل عن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، ووفد ممثل لقوات حفتر، إلى مطار غدامس، تبعت ذلك طائرة لبعثة الأمم المتحدة، برئاسة وليامز، في محادثات من المفترض أن تستمر 3 أيام.

ويرجح عقد الجلسة الافتتاحية للمحادثات في وقت لاحق الاثنين على أن تبحث خلالها آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، فضلاً عن آليات المراقبة والتحقق من وقف إطلاق النار.

وتعقد للمرة الأولى داخل ليبيا جولة المحادثات العسكرية التي عقدت أربعة لقاءات سابقة خارج البلاد،آخرها بجنيف في 23 تشرين الأول/أكتوبر، ووقعت خلالها لجنة 5+5 اتفاقا لوقف إطلاق النار بشكل دائم في ليبيا.

وتصاعدت الأزمة في ليبيا، بعد العملية العسكرية التي شنها حفتر، للسيطرة على العاصمة طرابلس، والتي فشلت بعد معارك عنيفة، خسر فيها كافة المواقع التي تقدم من خلالها، وانسحاب قواته إلى مدينة سرت في الجنوب.

ويستعد الفرقاء الليبيون للبدء في عقد جلسات ملتقى الحوار السياسي المزمع إجراؤه في تونس في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock