أخبار العالم

وصول الوفود للبيت الأبيض لبدء مراسم “اتفاق التطبيع” (مباشر)

أعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية رفضها بشكل واسع لاتفاق التطبيع- جيتي

وصلت وفود خليجية وإسرائيلية إلى البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، للمشاركة في مراسم اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المقرر إجراء مراسم توقيع اتفاقي البحرين والإمارات، الثلاثاء، في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزيري الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والبحريني عبد اللطيف الزياني.

وقبل قليل وصلت الوفود الإماراتية والبحرينية إلى البيت الأبيض، وسط أنباء عن مشاركة وفد عماني في مراسم اتفاق التطبيع.

كما وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، البيت الأبيض لعقد اجتماع مع الرئيس الأمريكي قبل مراسم توقيع الاتفاق.

وبالتزامن مع مراسم التطبيع في البيت الأبيض، تظاهر آلاف الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي قامت به دولتا الإمارات والبحرين.

ونظمت 50 مؤسسة أميركية وعربية وفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام البيت الابيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي والبحريني مع إسرائيل، برعاية أميركية وبحضور الرئيس دونالد ترمب.

وأكد المشاركون في الفعالية رفض التطبيع مع دولة الاحتلال طالما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

والجمعة، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي اتخذت خطوة مماثلة في 13 أب/ أغسطس الماضي.

وأعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية، رفضها بشكل واسع لهذا الاتفاق، وسط اتهامات بأنه “طعنة” في ظهر قضية الأمة بعد ضربة مماثلة من الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التحقق البشري


زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock