مرأة وأسرة

وزارة الصحة-مؤسسة أيني/ مناطق الظل: التوقيع على اتفاقية-اطار لأجل تعزيز الاستفادة من خدمات الصحة

وقعت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات و مؤسسة ايني،امس بالجزائر العاصمة، اتفاقية-اطار ترمي الى تعزيز الاستفادة من خدمات صحة الأمومة والطفولة في مناطق الظل بجنوب الوطن وفي الهضاب العليا.

وأشار وزير الصحة, البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد خلال مراسم التوقيع على الاتفاقية-الاطار بمقر الوزارة, الى أن “هاته المبادرة ترمي الى تزويد تجهيزات طبية لمصالح الأمومة على مستوى المستشفيات الواقعة بمناطق الظل في جنوب الوطن”.

وأبرز الوزير أنه علاوة على التجهيزات,  يتعلق الأمر أيضا بالعيادات المتنقلة المزودة بكل الوسائل والسيارات والخيام لأجل تقديم العلاجات الضرورية لصالح الساكنة”.

وستسمح هاته الاتفاقية-الاطار أيضا بتوفير التكوين لصالح مستخدمي الصحة ومشغلي التجهيزات الطبية, على حد تعبير الوزير الذي أوضح أن ” ذا المسعى يرمي الى تقريب خدمات العلاج من الساكنة”.

وحسب الوزير, ترتقب هاته الاتفاقية وضع برنامج تكويني أخر يكمن في تكوين الطاقم الطبي على مستوى المؤسسات الصحية العمومية الجوارية, لأجل استغلال العيادات المتنقلة”.

كما يتضمن هذا المشروع برنامج لنشاطات توجيه طبي لفائدة النساء, لاسيما من خلال حملات تحسيسية وتلك الموجهة للكشف عن سرطان الثدي.

واعلن البروفيسور بن بوزيد بهذه المناسبة عن استحداث لجنة مشتركة تتكون من ممثلين عن وزارة الصحة ومؤسسي أيني من أجل تنفيذ هذا الاتفاق.

من جهته، اعتبر الأمين العام لمؤسسة ايني، السيد فيليبو اوبيرتي ان مؤسسته تسعى من خلال هذه المبادرة إلى المساهمة في نظام الصحة الجزائري من خلال خدمات صحية جوارية فعالة لاسيما في المناطق النائية وتوسيع الاستفادة من خدمات صحة الأمومة والطفل في جنوب الجزائر”.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاق بحضور وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية، وسفير ايطاليا، جيوفاني بوليزي وممثل ايني الجزائر والرئيس المدير العام لشركة سوناطراك واطارات من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock