أخبار الوطن

وزارة التجارة تطلب من مديرياتها تنظيم قوافل مساعدات

لفائدة مناطق الظل

طلبت وزارة التجارة من مديريات التجارة على المستوى الوطني، بالتنسيق مع المديريات الجهوية وغرف التجارة والصناعة المحلية، تنظيم قوافل مساعدات لفائدة مناطق الظل بمشاركة التجار والصناعيين والمنتجين في إطار الجهود الوطنية لمكافحة وباء كورونا وعمليات التضامن الوطني، حسبما أورده أمس بيان للوزارة.

وأكدت الوزارة في نفس البيان، الذي نشر على صفحتها على فايسبوك، أن هذه المساعدات سوف تمنح لسكان مناطق الظل والفئات الهشة والمعوزة في كل ولاية من إقليم اختصاص المديريات الجهوية وغرف التجارة والصناعة. وأوضح ذات المصدر أن قوافل التضامن هذه ستوضع تحت سلطة السيدات والسادة الولاة الذين سيتكفلون بتوزيع المواد الممنوحة.

وقد أشرف أمس وزير التجارة كمال رزيق على استلام هبة متكونة من 7 شاحنات محملة بمواد غذائية تبرع بها تجار الجملة بمنطقة “السمار” لتحويلها للفقراء والمحتاجين في مناطق الظل، يضيف البيان.

من جهة أخرى، فتحت وزارة التجارة أبواب التبرع بصفة تطوعية لكل إطاراتها وموظفيها على مستوى الإدارة المركزية و كافة المديريات الجهوية والولائية عبر كافة القطر الوطني، وهذا في اطار جهود التضامن الوطني لمكافحة وباء كورونا، حسبما أفاد به أمس بيان للوزارة.

كما فتحت الوزارة -يضيف البيان- أبواب التبرع أمام المؤسسات تحت الوصاية لفائدة الصندوق الذي حددته السلطات العمومية لجمع هذه التبرعات. وقد تم تحديد صيغة التبرع التطوعي بيوم عمل بالنسبة للموظفين ومن خمسة أيام إلى شهر بالنسبة للإطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock